الدفاع الروسية تعلن مناقصة لشراء 5 دلافين لأغراض قتالية

أخبار روسيا

الدفاع الروسية تعلن مناقصة لشراء 5 دلافين لأغراض قتاليةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg7m

تنوي قيادة الجيش الروسي زيادة عدد الدلافين القتالية التي تخدم في صفوف القوات المسلحة الروسية، إذ أعلنت وزارة الدفاع عن مناقصة لشراء 5 "مقاتلين جدد" من هذا النوع.

ونشر على الموقع الإلكتروني الروسي الخاص بطلبيات الدولة الأربعاء 9 مارس/آذار بلاغا عن إعلان مناقصة لشراء 5 دلافين تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات مقابل مبلغ لا يتجاوز 1.75 مليون روبل (23 ألف دولار).

وتريد الوزارة الحصول على الدلافين الـ5 ثلاثة منها ذكور واثنتان إناث، بحلول 1 أغسطس/آب المقبل.

ولم يوضح الموقع الإلكتروني غرض شراء الدلافين، لكنه يحدد مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم مكانا توريد الحيوانات، ويقع في سيفاستوبول مركز روسي لتدريب الدلافين للأغراض القتالية لا مثيل له في العالم إلا في قاعدة سان دييغو الأمريكية.

وبدأت عمليات تدريب الدلافين في سيفاستوبول عام 1967 من قبل خبراء عسكريين سوفييت، إذ تتركز مهمة الحيوانات على البحث عن أهداف تحت سطح الماء، بما في ذلك ألغام وغواصون.

وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي عمل مركز تدريب الدلافين لصالح الجيش الأوكراني، لكنه عاد إلى التبعية للجيش الروسي مجددا إثر انضمام شبه الجزيرة إلى قوام روسيا في مارس/آذار عام 2014 والتحاق معظم الوحدات القتالية الأوكرانية المرابطة في القرم بصفوف القوات المسلحة الروسية.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، جرت في القرم أول مناورات عسكرية بمشاركة الدلافين، فيما أكد مسؤولون روس توسيع برنامج تدريب الحيوانات لتمكينها من حمل أسلحة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة