زينيت الروسي يتأهب للثأر من بنفيكا وبلوغ ربع نهائي التشامبيونز ليغ .. (فيديو)

الرياضة

زينيت الروسي يتأهب للثأر من بنفيكا وبلوغ ربع نهائي التشامبيونز ليغ .. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg7e

يستضيف فريق زينيت بطرسبورغ في مباراة هامة فريق بنفيكا البرتغالي الأربعاء 9 مارس/آذار، على ملعب "بتروقسكي"، وذلك في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل الفريق الروسي في تحقيق حلمه في التأهل لأول مرة إلى الدور ربع النهائي للبطولة المرموقة " التشامبيونز ليغ"، لكن مهمته لن تكون سهلة فعليه بعد خسارته أمام بنفيكا، حامل اللقب عامي 1961 و1962، بهدف جاء في الوقت القاتل من لقاء الإياب الذي جرى بينهما يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، على ملعب "النور" في لشبونة.

وسبق للفريقين الروسي والبرتغالي أن التقيا في هذا الدور بالذات للبطولة في عام 2012، وحرم حينها بنفيكا غريمه زينيت من التأهل لأول مرة في تاريخه إلى الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليغ.

كما التقى الغريمان في الموسم الماضي أيضا، ولكن في دور المجموعات، وتفوق زينيت بطرسبورغ حينها على الفريق البرتغالي في المواجهتين، حيث فاز ذهابا بهدفين نظيفين في لشبونة، وإيابا بهدف وحيد في العاصمة الشمالية لروسيا.

ويحتاج زينيت بطرسبورغ، للفوز بفارق أكثر من هدف لتحقيق حلمه التاريخي في التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بينما يكفي بنفيكا الفوز أو التعادل بأي نتيجة وحتى الخسارة بفارق هدف واحد في حال تسجيله على ملعب "بتروفسكي".

وتاريخ المواجهات يقف إلى جانب زينيت المسلح بعاملي الأرض والجمهور، حيث فاز على بنفيكا في مواجهتيهما السابقتين على ملعب "بتروفيسكي" عامي 2012، و2014، في المباراة الأولى بنتيجة (3- 2)، وفي الثانية بهدف نظيف.

ويسعى بنفيكا، تحت قيادة مدربه روي فيتوريا، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الرائعة، من 15 انتصارا في آخر 16 مباراة، وخسارته الوحيدة كانت أمام بورتو الفريق السابق لأندريا فياش بواش المدير الفني الحالي لفريق زينيت بطرسبورغ.

بينما سقط فريق زينيت بطرسبورغ في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه كراسنودار في مباراته الأخيرة ضمن الدوري الروسي الممتاز، وسيفتقد لخدمات مدافعه الدولي الإيطالي دومينيكو كريشيتو الذي طرد في الدقيقة الأخيرة من مباراة الذهاب للتشامبيونز ليغ.

 

المصدر: RT