مجلس التعاون الخليجي يمنع التعامل مع القنوات المحسوبة على حزب الله

أخبار العالم العربي

مجلس التعاون الخليجي يمنع التعامل مع القنوات المحسوبة على حزب اللهاجتماع وزراء إعلام الخليج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg63

منع وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الثلاثاء 8 مارس/آذار، التعامل مع أي قنوات تلفزيونية محسوبة على حزب الله اللبناني على خلفية تصنيفه منظمة إرهابية.

وأكدوا في البيان الختامي لاجتماعهم الـ24 الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض اتخاذهم كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على حزب الله، وقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها وذلك باعتبارها "ميليشيات إرهابية تسعى إلى إثارة الفتن وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف مما يشكل انتهاكا صارخا لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس".

وتسري الإجراءات على كافة شركات الإنتاج، والمنتجين، وقطاع المحتوى الإعلامي، وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام "استنادا إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس، وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب،  سعيا لتعزيز العمل الخليجي المشترك والتكامل بين دول المجلس".

في غضون ذلك، ناقش الوزراء خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل الإعلامي المشترك بين دول المجلس في كافة المجالات، وخاصة ما يتعلق بتنفيذ قرار المجلس الأعلى حول إبراز الصورة الحقيقية للإسلام، وقيمه الداعية للوسطية والنهج المعتدل لدول المجلس من خلال كافة وسائل الإعلام.

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب قد صنف حزب الله اللبناني إرهابيا خلال دورته الـ33 المنعقدة في تونس. 

يذكر أن الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية كانت قد استبعدت في ديسمبر/كانون الأول، كلا من"قناة المنار" و"إذاعة النور" اللبنانيتين من عضوية الاتحاد.

وكانت قناة المنار اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق إيقاف إدارة شركة "عربسات" بث القناة عبر أقمارها الصناعية، فيما أكدت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات" أنها لا تتدخل في محتوى البث التلفزيوني الفضائي الذي يبث عبر أقمارها.

وبينت الشركة في بيان لها أنها ناقل فضائي عربي تسعى إلى ربط جميع أطراف الوطن العربي وإيصال رسالته إلى العالم بصورة مشرقة وبأحدث ما توصلت إليه تقنية البث.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية