فساتين لمارلين مونرو وأودري هابيرن وصوفيا لورين تعرض في يكاترينبورغ

الثقافة والفن

فساتين لمارلين مونرو وأودري هابيرن وصوفيا لورين تعرض في يكاترينبورغفساتين لمارلين مونرو وأودري هابيرن وصوفيا لورين تعرض في يكاترينبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfvm

عرضت فساتين لمارلين مونرو وأودري هابيرن وصوفيا لورين وغيرهن من نجمات السينما الأجنبيات في يكاترينبورغ يوم الجمعة 4 مارس/آذار.

ويحتفظ بهذه الأزياء ضمن مجموعات مقتنيات خاصة من بينها مجموعة تابعة للكاتبة وعالمة تاريخ الموضة مارا بارميجاني الساكنة في روما.
وعلى أعتاب عيد المرأة العالمي الذي يصادف يوم 8 مارس/آذار قرر معدو هذا المشروع وعلى رأسهم المنتج بافل بوتورين تقديم هذا المعرض كهدية بالمناسبة لسيدات يكاترينبورغ. وقال بافل إن الأمر كان بالغ التعقيد لأن هذه الفساتين غالية جدا بسبب ارتباطها بأفلام سينمائية شهيرة. وأضاف أنه شخصيا يريد أن يفرد الفستان التي مثلت فيه أنيتا إكبيرغ في فيلم "الحياة اللذيذة" الذي أخرجه فيديريكو فيليني.
كما عرضت فساتين لصوفيا لورين التي مثلت في فيلم "أمس واليوم وغدا" ولمارلين مورو التي مثلت في فيلم "السادة يفضلون الشقراوات" ولأودري هابيرن التي مثلت في فيلم "عطلة روما" وغيرها.
وعلى حد قول عالم تاريخ الموضة ألكسندر فاسيليف يعتبر إجراء هذاء المعرض ظاهرة فريدة من نوعها بالنسبة لأي بلد كان. وتنفذ أمثال هذه المشاريع في باريس وروما ولندن عادة. كما يعتبر هذا المعرض على الرغم من حجمه المتواضع ظاهرة بارزة ومشوقة وذات قيمة.
وأضاف عالم تاريخ الموضة أن هذه الأفلام أثرت كثيرا في أذواق السيدات وأصبحت موديلات الأزياء بعد ظهور نجمات السينما فيها تتمتع بشعبية كبيرة.
المصدر: رامبلير