تزويد رجال نزع الألغام في الجيش الروسي بأطقم وقاية عالية الحماية

أخبار روسيا

تزويد رجال نزع الألغام في الجيش الروسي بأطقم وقاية عالية الحمايةبدلات واقية جديدة للوحدات الخاصة في الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfut

سيجري تشكيل سرايا هجومية لنزع الألغام في كافة ألوية القوات المسلحة الروسية، وسوف تزود ببزات واقية تحمي أفراد الهندسة حتى في حال إطلاق النار مباشرة عليهم.

وقال قائد قوات الهندسة في الجيش الروسي، الفريق يوري ستافيتسكي، إن عناصر هذه السرايا ستزود بأطقم وقاية واعدة صممت خصيصا لهم. ويسمى الطقم " OVR-3SH"، ويتكون من ملابس خفيفة للغاية مع أعلى قدر من الحماية، تحمي بشكل أساسي الأعضاء والمناطق الحساسة من الجسم، ومجهزة من ألواح مدرعة من السيراميك العالي الصلابة، لتتحمل الإصابة المباشرة بالطلقات الخارقة للدروع التي تطلق من أسلحة طويلة السبطانة.

والطقم مجهز بجيوب لحفظ الأجهزة والمجسات المختلفة بما في ذلك التي تحدد "العدو من الصديق" وحالة حاملها "جريح أم مصاب أم قتيل"، وكذلك جهاز لتحديد الموقع الجغرافي عبر الأقمار الصناعية، وخوذة واقية ومعدات مختلفة، بما في ذلك سلالم للتسلل والهجوم وكماشة هيدروليكية، ومنشار دائري، ورافعة هيدروليكية، ومقص خاص وجهاز تفجير وغيرها.

وذكر ستافيتسكي أن السرايا المومى إليها أعلاه ستتشكل في القريب العاجل، وستضم فقط العسكريين المحترفين، وسوف تستخدم في تنقلاتها عربات مصفحة من طراز "تايفون". وستزود كل سرية بآلية لتجهيز الطرق من طراز "أو أر-77" وبالآليات الهندسية من طراز " إي إم أر-3".

المصدر: تاس

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة