كأس ديفيس للتنس.. موراي يضع بريطانيا في المقدمة ونيشيكوري يعادل

الرياضة

كأس ديفيس للتنس.. موراي يضع بريطانيا في المقدمة ونيشيكوري يعادلأندي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfsi

وضع أندي موراي المصنف ثانيا عالميا بريطانيا حاملة اللقب في المقدمة عندما تغلب على الياباني تارو دانيال بثلاث مجموعات نظيفة الجمعة 4 مارس/آذار في الدور الأول من كأس ديفيس للتنس.

وأنهى البريطاني المباراة لصالحه بواقع 6-1 و6-3 و6-1 ، وهي المباراة الأولى لموراي منذ خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول عالميا.

ومنذ تلك المباراة، فضل أندي قضاء الوقت مع إبنته صوفيا التي ولدت في 7 فبراير/شباط الماضي .

وقال موراي لإذاعة "بي بي سي" البريطانية: "الأسابيع الأخيرة كانت الأفضل في حياتي".

وأضاف "الأيام الأخيرة كانت صعبة لأنني ابتعدت عنها للمرة الأولى.. كان ذلك سيحصل، ولكنني استمتع بالمجيء إلى هنا من أجل تمثيل بلادي".

وتابع "عانيت قليلا في المجموعة الثانية، كنت متعبا لكني قدمت مباراة جيدة من خلال إرسالاتي على الرغم من أنني أهدرت بعض الارسالات الثانية".

وأدرك كي نيشيكوري السادس عالميا التعادل لليابان بتغلبه على دان إيفانز الـ157 عالميا 6-3 و7-5 و7-6 (7-3).

واستدعي إيفانز لتعويض غياب كيلي إدموند المصنف 83 بعد تعرضه لإصابة في الظهر.

وتقام غدا مباراة الزوجي بلقاء دومينيك إينغلوت وجيمي موراي، شقيق أندي، مع يوشيهيتو نيشيوكا وياسوتاكا أوتشياما، على أن يكون الحسم بعد غد الأحد في مباراتي الفردي الأخيرتين أبرزهما بين موراي ونيشيكوري، قبل أن يلعب إيفانز مع دانيال.

يذكر أنه في حال تخطي بريطانيا لليابان، فإنها قد تصطدم في الدور ربع النهائي بصربيا التي تلاقي كازخستان المتواضعة.

وكان موراي قاد بريطانيا إلى اللقب العاشر في تاريخها والأول منذ 1936 بعد تغلبها على بلجيكا في الدور النهائي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولم يخسر موراي أي مباراة له في مسابقة كأس ديفيس الموسم الماضي الذي تخطت فيه بريطانيا كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وبلجيكا، وبات ثالث لاعب يفوز في 8 مباريات في الفردي في نفس العام بعد الأمريكي جون ماكنرو عام 1982 والسويدي ماتس فيلاندر في العام التالي.

 المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا