هل ستستجيب القوات الأمريكية لأوامر ترامب بقتل عائلات الإرهابيين؟

أخبار العالم

هل ستستجيب القوات الأمريكية لأوامر ترامب بقتل عائلات الإرهابيين؟البنتاغون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfqj

استبعد مدير CIA السابق مايكل هايدن أن يستجيب الجيش لأوامر بتصفية عائلات الإرهابيين، وذلك في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية بأمريكا، الذي يصر على تبني هذا الإجراء.

وقال هايدن في مقابلة مع قناة CNN يوم الخميس 3 مارس/آذار: "إن أصدر ترامب، في حال توليه زمام السلطة، مثل هذا الأمر، فسترفض القوات المسلحة الخضوع له".

وأوضح هايدن أنه لا يحق للعسكريين الأمريكيين تنفيذ أوامر تتنافى مع القانون، مؤكدا أن قتل أقارب للإرهابيين يعد انتهاكا للقوانين الدولية للحرب.

لكن ترامب نفسه قلل من أهمية تصريحات هايدن، وقال خلال آخر جولة من المناظرات بين المرشحين الجمهوريين بثته قناة "فوكس نيوز" الخميس، قائلا: "صدقوني، إنهم (العسكريين) لن يرفضوا أوامري".

وتابع في معرض تعليقه على تصريحات هايدن: "بسبب مثل هؤلاء القادة العسكريين مازلنا نخوض الحرب في الشرق الأوسط منذ 18 عاما، وقد أنفقنا سدى 4-5 تريليونات دولار".

ودعا ترامب منافسيه الجمهوريين إلى إلقاء نظرة على ما يحدث في الشرق الوسط، حيث "يقطع الإرهابيون رؤوس المسيحيين وكل من يعارضهم، ويقتلون الناس غرقا في أقفاص حديدية، في الوقت الذي نتحدث فيه عن أساليب محاكاة الغرق (من أساليب التعذيب الأخرى التي استخدمت في السجون الأمريكية)". وشدد قائلا: "يجب علينا أن نقدم على ذلك (التعذيب) وأن نتبنى أساليب أكثر قسوة بقدر كبير".

وسبق لترامب أن دعا أكثر من مرة إلى ملاحقة ذوي الإرهابيتين، موضحا أن الانتحاريين لا يكترثون  بحياتهم، لكنهم يحرصون على سلامة أفراد عائلاتهم.

 المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون