بالفيديو من معرض جنيف.. نموذج اختباري لسيارة كهربائية سوبر

عالم السيارات

بالفيديو من معرض جنيف.. نموذج اختباري لسيارة كهربائية سوبرريماك تكشف عن سيارة التصور الأولي بسعر 870 ألف دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfpn

تستضيف مدينة جنيف المعرض الدولي للسيارات في دورته الـ 86، وهو أحد أشهر معارض السيارات العالمية، بمشاركة كبرى الشركات التي تتبارى في مجال تقديم أحدث أطرزتها.

وتسجل النماذج الاختبارية لمعظم السيارات ظهورها الأول عالميا داخل قاعات المعرض الذي تستضيفه مدينة جنيف السويسرية .

وكانت من بين المشتركين في المعرض شركة السيارات الكرواتية "ريماك"، التي كشفت عن سياراتها الكهربائية السوبر Concept One، والتي سيتم بناء 8 نماذج منها فقط، بيعت منها حتى الآن 6 سيارات بسعر 870 ألف دولار أمريكي للواحدة.

وتحتوي السيارة على علبة تروس ذات قابضين اثنين، متصلة بالأربع العجلات المدفوعة بشكل مستقل، وتبلغ قوة محرك السيارة 1088 حصانا، وسرعتها القصوى 355 كلم/ساعة، ويبلغ معدل التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة 2.6 ثانية.

يمكن شحن بطارية السيارة بواسطة شاحن AC- 22 كيلوواط، وتسمح البطارية للسيارة بالسفر لمسافة 330 كلم، عند شحن البطارية بالكامل.

كما تحتوي السيارة على نظام M2M، الذي يرسل أكثر من 500 من تفاصيل المعلومات والبيانات المختلفة للسحابة الإلكترونية الخاصة بالسيارة، مثل تقدير المسافات عن بُعد وبيانات الموقع وحال الطقس، وذلك كله باستخدام شبكة الـ 4G، ويمكن بعد ذلك الوصول إلى البيانات وتحليلها في الوقت الحقيقي باستخدام الهاتف المحمول أو تطبيقات الحاسوب المكتبي.

هذا ويقام معرض جنيف للسيارات في مركز المؤتمرات باليكسبو في المدينة السويسرية جنيف خلال الفترة من 1 إلى 13 مارس/آذار 2016.

المصدر: رابتلي