الدوري الإسباني.. ميسي يقود برشلونة لفوز كبيرعلى رايو فاليكانو ويدخله التاريخ (فيديو)

الرياضة

الدوري الإسباني.. ميسي يقود برشلونة لفوز كبيرعلى رايو فاليكانو  ويدخله التاريخ (فيديو)ليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfp3

حقق برشلونة الإسباني فوزا عريضا على مضيفه رايو فاليكانو 5-1 الخميس 3 مارس/آذار في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل خماسية البرشا كل من الكرواتي ايفان راكيتيتش في الدقيقة الـ22 والنجم الأرجنتينين ليونيل ميسي ثلاثية"هاتريك" في الدقائق 23 و53 و71 ، والتركي أردا توران في الدقيقة الـ85 ، بينما أحرز هدف رايو فايكانو الوحيد مانوتشو غونكالفيس في الدقيقة الـ75 والذي أكمل المباراة منقوص العدد بعد طرد كل من دييغو لورينتي ومانويل ايتورا.

اغتنم برشلونة الفرصة وفك الشراكة مع غريمه ريال مدريد رافعا عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة إلى 35 في مختلف المسابقات.

وحقق برشلونة فوزه العاشر على التوالي والـ 22 في الدوري، وانفرد بالرقم القياسي الذي حققه نادي العاصمة في موسم 1988-1989 عندما تجنب الهزيمة في 34 مباراة متتالية.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد النادي الكاتالوني  69 نقطة مبتعدا عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد 8 نقاط وكذلك عن غريمه التقليدي ريال مدريد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 26 نقطة في المركز السادس عشر وبفارق الأهداف خلف خيتافي.

غرناطة - سبورتينغ خيخون 2 - 0

وفي مباراة أخرى أنعش غرناطة آماله في البقاء بالدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا ثمينا 2-0 من ضيفه سبورتنغ خيخون في نفس المرحلة والتي شهدت أيضا فوز ريال بيتيس 3-0 على مضيفه إسبانيول.

وسجل يوسف العربي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 72 من ركلة جزاء، قبل أن يتلقى سيرخيو ألفاريز لاعب خيخون البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ84 واستغل غرناطة النقص العددي في صفوف منافسه، ليسجل ساكسيس إيزاك الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع غرناطة رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) بفارق نقطتين أمام خيخون الذي تراجع للمركز قبل الأخير.

إسبانيول - ريال بيتيس 0 - 3

وخرج ريال بيتيس من دوامة تعادلاته في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالمسابقة بعدما تغلب 3-0 على مضيفه إسبانيول.

وسجل روبن كاسترو وغيرمان بيتزيلا وخوان فارغاس أهداف بيتيس في الدقائق 10 و20 و71 ورفع بيتيس رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

المصدر:RT+ وكالات