ممثل أكراد سوريا في موسكو: لم نتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في جنيف

أخبار العالم العربي

ممثل أكراد سوريا في موسكو: لم نتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في جنيفمظاهرة لأكراد سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfno

قال رودي عثمان، رئيس ممثلية أكراد سوريا في موسكو، إن الدول المعنية بتنظيم المفاوضات السورية في جنيف، تعهدت بإشراك الأكراد في التفاوض، إلا أنه لم تُوجه دعوة رسمية لهم بعد.

وتابع عثمان، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، نشرت الخميس 3 مارس/آذار: "إننا على اتصال بالعديد من الدول الكبرى المشاركة في تنظيم المفاوضات السورية-السورية، ونحن نطالب بالسماح لنا بالمشاركة، لكن ليس هناك نتيجة حتى الآن".

وأكد عثمان أنه يجب إشراك مكونات المجتمع السوري الأخرى في المفاوضات، ومنها الآشوريون. وتساءل:" كيف يخطط المجتمع الدولي لإنشاء منظومة ديمقراطية في سوريا، في الوقت الذي يتم فيه حرمان بعض الشعوب التي تعيش في البلاد من المشاركة في المفاوضات؟".

ولفت إلى أن هناك قوى تسعى لمنع بعض الأطراف، ولاسيما تلك التي تمثل الشعب فعلا، من خوض المفاوضات، مشيرا في هذا الخصوص إلى منع حزب الاتحاد الديمقراطي من المشاركة. وأضاف:" ليس سرا أن تلك القوى تهدد بأنه في حال انضم الأكراد إلى المفاوضات، فسينسحب منها بعض فصائل المعارضة، ما سيؤدي إلى إفشال الحوار".

جدير بالذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، أكد أن المشاورات في إطار محادثات "جنيف-3" ستستأنف في 9 مارس/آذار الجاري.

المصدر: نوفوستي

 

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟