الصليب الأحمر يطلب من موسكو المساعدة في سوريا

أخبار العالم العربي

الصليب الأحمر يطلب من موسكو المساعدة في سورياالصليب الاحمر الدولي في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfnc

يأمل الصليب الأحمر الدولي بأن تساعد روسيا في تحسين الوضع الإنساني في سوريا، عبر زيادة مساهمتها المالية في ميزانية المنظمة.

أفاد بذلك روبرت مارديني، المدير الإقليمي لشؤون الشرقين الأدنى والأوسط في المنظمة. وذكر، خلال لقاء جرى 3 مارس/ آذار مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن الصليب الأحمر الدولي يجرى منذ بداية الأزمة السورية حوارا مكثفا مع السلطات الروسية حول الوضع الإنساني في سوريا وحول المشاكل التي تصطدم بها المنظمة هناك " على الأرض".

ونوه بأن المنظمة ستطلب من روسيا زيادة مساهمتها المالية في ميزانية الصليب الأحمر الدولي من أجل حل المهمات الإنسانية في سوريا.

وذكر مارديني، للصحفيين، أنه قدم للجانب الروسي مقترحات حول نشاط المنظمة في سوريا في عديد من المجالات، وخاصة توفير المياه العذبة وضمان الظروف الصحية العامة الملائمة وتوفير الدواء ودعم القطاع الصحي ونقل المواد الغذائية والحاجات الضرورية الأولية إلى جميع مناطق سوريا.  

وذكر مارديني أن عناصر الصليب الأحمر الدول وموظفيه العاملين في سوريا يؤكدون مراعاة وقف إطلاق النار بشكل عام في هذه الدولة على الرغم من وجود بعض الانتهاكات. وأشار إلى أن وقف النار يؤثر بشكل إيجابي على وضع سكان سوريا، وهو يأمل بأن الهدنة ستسمح بزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمة الدولية للسكان.

وقال:" نسمع دائما من السوريين أنهم يرغبون في العيش بسلام ويدعون إلى وقف النزاع الدامي".  

المصدر: تاس.