منظومة صواريخ "S-400 تريومف" تتسلم المناوبة القتالية في غرب سيبيريا

أخبار روسيا

منظومة صواريخ منظومة صواريخ "S-400 تريومف" لوحدات الدفاع الجوي تستلم المناوبة القتالية في غرب سيبيريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfmi

صرح قائد الجيش الـ14 للقوات الجوية والدفاع الجوي الفريق ألكسندر تيتورينكو بأن منظومات صواريخ "S-400 تريومف" تسلمت المناوبة القتالية في مقاطعة نوفوسيبيرسك .

وكان فوج الدفاع الجوي الذي يدخل في قوام تشكيل الدفاع الجوي في مقاطعة نوفوسيبيرسك قد تسلم منظومات صواريخ "S-400 تريومف" في نهاية عام 2015. وتدرب أفراد الفوج على استخدام وصيانة المنظومة الجديدة في مركز تدريب خاص. وستحل هذه المنظومات محل صواريخ S-300PT "فافوريت".
وقد تم تسليح 11 فوجا من قوات الدفاع الجوي بالمنظومات الجديدة وفقا لمعطيات نهاية عام 2015 وسيزداد عدد الأفواج المسلحة بها إلى 16 فوجا بنهاية عام 2016.
وتستخدم منظومات صواريخ "S-400 تريومف" لتدمير كافة أنواع الأهداف الجوية بما فيها الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض والطائرات بدون طيار والطائرات المصنوعة بتقنية التخفي والرؤوس القتالية للصواريخ الباليستية التي تصل سرعتها إلى 4.8 كيلومتر في الثانية. وليس بمقدور أي منظومة أخرى متابعة مثل هذا المسار. وتستطيع صواريخ "S-400 تريومف" تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي المعادي في ظروف الحرب الإلكترونية وأنواع أخرى من التشويش.
وتقدر هذه المنظومة على متابعة 300 هدف في آن واحد وتكتشف الأهداف على بعد 600 كيلومتر وتدمرها على بعد 400 كيلومتر وعلى ارتفاعات تصل حتى 30 كيلومترا. كما يمكن استخدام هذه الصواريخ لتدمير أهداف أرضية.
المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة