انطلاق عملية تحرير قضاء الكرمة في الأنبار

أخبار العالم العربي

انطلاق عملية تحرير قضاء الكرمة في الأنبارالعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfmb

أعلنت عشائر الكرمة بالأنبار، الخميس 3 مارس/آذار، انطلاق عملية تحرير مركز الكرمة، فيما تمكنت القوات الأمنية من رفع العلم على ضفاف بحيرة الثرثار وتحرير قرية أم الأرانب.

وقال آمر لواء مقاتلي عشائر الكرمة جمعة فزع الجميلي إن "عملية عسكرية واسعة النطاق انطلقت صباح اليوم لتحرير مركز مدينة الكرمة (53 كلم شرق الرمادي)، من تنظيم داعش"، مبينا أن "العملية تجري بمشاركة الجيش من الفرقتين الأولى والسادسة وأبناء العشائر".

وأضاف الجميلي أن "قوات الجيش وأبناء العشائر تمكنوا من تفجير 3 عربات مفخخة لداعش يقودها انتحاريون فيما قتل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة".

وتسيطر القوات الأمنية والعشائر على 70% من قضاء الكرمة، فيما تستمر العمليات العسكرية لاستعادة مركز المدينة وطرد تنظيم "داعش" منه.

إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن رفع العلم العراقي على ضفاف بحيرة الثرثار وتحرير قرية أم الأرانب في قاطع عمليات الجزيرة، فيما بينت أن القوات وصلت إلى منطقة أم العصافير غرب سامراء.

وقالت الخلية إن "قطعات لواء مغاوير القيادة والرد السريع مع الشرطة الاتحادية وضمن المحور الشمالي تمكنت من رفع العلم العراقي على ضفاف بحيرة الثرثار"، مبينة أن "تلك القوات حررت قرية أم الأرانب".

وأضافت أن "الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي وصلوا إلى منطقة أم العصافير على مشارف بحيرة الثرثار ضمن المحور الوسطي غرب سامراء لعمليات أمن الجزيرة".

من جهته، أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الأربعاء، السيطرة على جزيرة سامراء في محافظة صلاح الدين بـ"زمن قياسي"، فيما أكد تمكن القوات العراقية من تحقيق "ما عجزت عنه جيوش العالم".

يذكر أن جزيرة سامراء وخط اللاين وسيد غريب والرميلات وصولا ناظم الثرثار، هي منطقة مترامية الأطراف وتمتاز بطابعها الزراعي، استغل تنظيم "داعش" طبيعة جغرافيتها من أجل التخفي والتسلل إلى عدة مناطق وإنشاء خطوط إمداد عبرها، وغالبا ما تعلن القوات الأمنية اعتقال عناصر من التنظيم فيها، وتخوض اشتباكات عنيفة معهم.

في غضون ذلك، أفاد مصدر في قوات البيشمركة بأن مسلحي "داعش" قصفوا موقعا للجيش العراقي في قضاء مخمور جنوب أربيل، مبينا أن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة.

وقال المصدر إن "تنظيم داعش شن اليوم، هجوما بصواريخ الكاتيوشا على موقع للجيش العراقي في منطقة مخمور". وأضاف أن "الهجوم أسفر عن إصابة جنديين بجروح بسيطة، والحاق أضرار مادية بالموقع".

يذكر أن قوات تابعة لفرقة الخامسة عشر للجيش العراقي تمركزت قبل أيام في منطقة مخمور جنوب أربيل إستعدادا لخوض عملية تحرير الموصل.

المصدر: "السومرية نيوز"