مقاتلة Su-35 الروسية هي الأكثر فتكا في سوريا

أخبار روسيا

مقاتلة Su-35 الروسية هي الأكثر فتكا في سوريامقاتلة Su-35 الروسية الأكثر فتكا في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfli

استطاعت حملة القوات الفضائية الجوية الروسية ضد مسلحي الدولة الإسلامية تغيير مسار النزاع في سوريا، واستعرضت موسكو خلالها أسلحتها الحديثة المتطورة.

فقد قدمت وكالة سبوتنيك Sputnik تصنيفا لخمسة أنواع من المعدات الروسية الأكثر فتكا التي استخدمت للمرة الأولى في سوريا بالفعل.

فجاءت مقاتلة Su-35 المتعددة الأغراض والمتميزة بقدرتها الفائقة على المناورة في مقدمة التصنيف المذكور.

وقد أستكملت هذه المقاتلة مجموعة الطائرات الحربية الروسية للعام 2015. ووصلت 4 مقاتلات من هذا الطراز إلى قاعدة حميميم الجوية السورية في عام 2016، فاجتذبت فعاليتها اهتمام المشترين المحتملين في أنحاء العالم.

وحلت صواريخ "كاليبر" المجنحة (كرويز) ثانيا في قائمة هذا التصنيف.

وقد أطلقت هذه الصواريخ من سفن أسطول بحر قزوين في عام 2015 وأصابت كل الأهداف التابعة "للدولة الإسلامية" بعد قطع مسافة قدرها مئات عدة من الأميال.

وتشغل قاذفة Tu-160 الاستراتيجية الفوق الصوتية المركز الثالث في التصنيف. وتستطيع هذه القاذفات قطع 14 ألف كيلومتر دون أن تحتاج للتزود بالوقود، كما يمكنها إيصال أسلحة نووية إلى أي مكان في أنحاء العالم مما يجعلها وسيلة فعالة لكبح جماح أي عدو محتمل، وقصفت ودمرت هذه القاذفات أهدافا تابعة للإرهابيين في سوريا بواسطة ذخائر تقليدية.

وجاءت راجمات الصواريخ TOS-1A التي سميت بـ"سونتسيبيوك" ("الشمس الحارقة") رابعة ضمن القائمة إذ أثبتت فعاليتها الزائدة في مناطق جبلية حيث يزداد مفعول موجاتها الضاربة في المواقع المحاطة بتلال وجبال بفضل ظاهرة الرنين résonance.

واختتمت التصنيف الناقلة المدرعة للجنود BTR-82A، القادرة على تمزيق التحصينات المعادية المصنوعة من الخرسانة المسلحة، والقادرة كذلك على تأمين رؤية واضحة للأهداف ليل نهار بفضل منظومات التسديد الرقمية العائدة لهذه الناقلة المدرعة.

المصدر: نوفوستي