تصفية 5 إرهابيين بمواجهات بين القوات التونسية ومجموعة مسلحة

أخبار العالم العربي

 تصفية 5 إرهابيين بمواجهات بين القوات التونسية ومجموعة مسلحةعناصر من الجيش التونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfke

تمكنت القوات التونسية من تصفية 5 إرهابيين إثر مواجهات مع مسلحين تسللوا الأربعاء 2 مارس/آذار إلى مدينة بن قردان، جنوب البلاد، علما بأن مدنيا لقي مصرعه إضافة إلى إصابة عسكري واحد.

هذا وأكدت مصادر أمنية أن 5 مسلحين لقوا مصرعهم في العملية الأمنية بمنطقة العويجات في بن قردان، جنوب تونس، مشيرة إلى أن اثنين من الإرهابيين فجرا نفسيهما.

هذا وكان مدير المستشفى الجهوي بمدينة بن قردان جنوب تونس، قد أكد في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة مقتل مدني خلال اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر إرهابية تسللت إلى البلاد على متن سيارات رباعية الدفع قادمة من ليبيا.

وأفادت وسائل إعلام تونسية مساء الأربعاء، بأن المجموعة المسلحة تتكون من أكثر من 10 عناصر، مؤكدة وصول تعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة إلى المنطقة وتطويقها.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني لموقع "الشروق أون لاين" التونسي، أن المجموعة الإرهابية قامت باحتجاز أفراد عائلة بمنزلها في منطقة تبعد حوالي 4 كم عن مدينة بن قردان في محافظة مدنين.

وكانت مصادر إعلامية تونسية أكدت أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الأمن التونسي وجماعات إرهابية بمنطقة بن قردان جنوب البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات اندلعت في طريق العويجاء ببن قردان التابعة لمحافظة مدنين، جنوب تونس، إثر اجتياز سيارات رباعية الدفع قادمة من ليبيا وعلى متنها عناصر إرهابية.

هذا، وقالت قناة "نسمة" الخاصة على موقعها الرسمي إن وحدات من الجيش والشرطة تحاصر مسلحين من تنظيم "داعش" الإرهابي في منزل بمنطقة المعمرات في بن قردان من ولاية مدنين.

فيديو من قلب الحدث للمواجهات الحاصلة بين مجموعات دواعش وقوات الأمن والأهالي ببنقردان 02/03/2016

Posté par Bechir Ayeb Ayeb sur mercredi 2 mars 2016

المصدر: مواقع تونسية