الدفاع الروسية: رصد 21 خرقا للهدنة من قبل الإرهابيين خلال 24 ساعة معظمها في درعا ودمشق وحلب وحماة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfkc

أفاد المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، مساء الأربعاء 2 مارس/آذار، بأن 21 عملية قصف من قبل المسلحين تم رصدها خلال 24 ساعة، ومعظمها في أرياف درعا ودمشق وحلب وحماة.

كما جاء في بيان للمركز أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 8 آخرون بنيران المدفعية الثقيلة التي تم إطلاقها من إحدى البلدات الحدودية مع تركيا والتي تعرضت لها بلدة كنسبا في ريف اللاذقية.

وذكر البيان أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة توسط الجانب الروسي في عقد اتفاقات لوقف الأعمال القتالية مع 4 قادة لمجموعات مسلحة تابعة للمعارضة المعتدلة تنشط في محافظة درعا، وقد بلغ معها إجمالي عدد اتفاقات المصالحة الموقعة 40 اتفاقا، إضافة إلى توسط روسيا في مفاوضات تجري حاليا مع زعماء 11 مجموعة مسلحة تنشط في أرياف دمشق ودرعا وحمص وحلب.

هذا وقال الفريق سيرغي كورالينكو، رئيس المركز الروسي للمصالحة في قاعدة حميميم الجوية، إن 11 فريقا من كوادر المركز تعمل حاليا في أرياف حماة وحمص واللاذقية ودمشق وحلب ودرعا.

كما ذكر كورالينكو أن المركز يتلقى معلومات من هيئة الأركان العامة للقوات السورية وكذلك من وحدات الحماية الكردية عن استمرار عمليات قصف من الأراضي التركية.

المركز الروسي: تصرفات تركيا استفزازية صارخة وترمي إلى إحباط وقف إطلاق النار

وقال رئيس المركز إن الجاب الروسي يعتبر هذه التصرفات التركية "استفزازية صارخة وترمي إلى إحباط وقف إطلاق النار وعملية المصالحة في الجمهورية العربية السورية".

وبحسب كورالينكو فإن المركز الروسي في سوريا تحقق في معلومات أتت من فريق العمل في جنيف عن حوادث قصف لمواقع المعارضة السورية.

وأشار بهذا الخصوص إلى أن سلاح الجو الروسي لم يستهدف مجموعات مسلحة انضمت إلى وقف الأعمال القتالية وأبلغت المركز الروسي أو مثيله الأمريكي (في عمان) أماكن تمركزها.

المصدر: وكالات روسية