أنقرة تنفي أنباء عن منعها لسفن الناتو من دخول مياهها

أخبار العالم

أنقرة تنفي أنباء عن منعها لسفن الناتو من دخول مياهها صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfj1

نفت أنقرة تقارير إعلامية تحدثت عن منع تركيا لسفن الحلف الأطلسي من دخولها مياهها الإقليمية. وأرسل الناتو سفنا إلى بحر إيجة لمراقبة شبكات مهربي المهاجرين بين تركيا واليونان .

 وقال المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيج، يوم الأربعاء 2 مارس/آذار، المعلومات عن منع أنقرة سفن الناتو من دخول مياهها الإقليمية لمراقبة شبكات تهريب الهاجرين لا تتطابق مع الواقع، مضيفا: "تركيا كانت صاحبة الفكرة، وناقشنا هذه الفكرة مع المستشارة الألمانية خلال زيارتها لتركيا في فبراير/شباط الماضي، واتفقنا أن تناقش هذه المسألة في اجتماع وزراء الدفاع الدول الأعضاء في الناتو".

وكانت وسائل إعلام تحدثت في وقت سابق يوم الأربعاء عن منع تركيا لسفن الناتو التي أرسلت إلى بحر "إيجة" من دخول مياهها الإقليمية.

وتتمثل هذه المهمة في مراقبة الحدود للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكانت قد تقدمت بها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، إثر لقاء في أنقرة في الثامن من فبراير/ شباط، وهي الأولى للحلف الأطلسي الذي سبق أن رفض التدخل مباشرة في أسوأ أزمة للهجرة تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون