ارتفاع شعبية ميركل وانخفاض قياسي جديد في نسبة البطالة

أخبار العالم

ارتفاع شعبية ميركل وانخفاض قياسي جديد في نسبة البطالةأنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfh9

أعلنت الحكومة الألمانية الثلاثاء 1 مارس/آذار عن انخفاض قياسي جديد في أرقام البطالة في شهر فبراير/شباط، وهو رقم غير مسبوق منذ العام 1991.

وقال مكتب العمل الألماني الفيدرالي، بمدينة نورنبرغ جنوبي ألمانيا، في بيان صحفي، إن معدل البطالة انخفض من 6.7 بالمئة في يناير/كانون الثاني إلى 6.6 بالمئة في فبراير/شباط.

وأضاف البيان أنه وفق هذا المعدل، فإن عدد العاطلين عن العمل بلغ في فبراير/شباط 2.911 مليون شخص.

وأشار المكتب الحكومي للعمل إلى أن استمرار تراجع معدل البطالة في ألمانيا يعود أساسا إلى اعتدال فصل الشتاء وما له من تبعات إيجابية على قطاع البناء.

وبين مكتب العمل الألماني الفيدرالي إلى أن الحاجة الملحة لموظفين جدد في قطاعات التجارة والطاقة والمواصلات والخدمات اللوجستية والتعدين وصناعة الآلات والقطاع الصحي.

جدير بالذكر أن الاقتصاد الألماني تمكن من الصمود في السنوات الماضية رغم أزمة الديون في منطقة اليورو وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

ارتفاع شعبية ميركل

وفي سياق آخر، أظهر استطلاع للرأي صدرت نتائجه الثلاثاء ارتفاع شعبية المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل في فبراير/شباط بعد أن شهدت تراجعا في الأشهر الأخيرة بسبب سياسات "الأبواب المفتوحة" التي تنتهجها حكومتها أمام  اللاجئين.

ووفق الاستطلاع الذي أجرته القناة التلفزيونية الألمانية الأولى "إي آر دي"، فإن المستشارة استعادت ثقة مواطنيها لأول مرة منذ أشهر على خلفية سياسة الحكومة الألمانية.

وأوضح الاستطلاع أن نسبة تأييد الألمان لميركل بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية ارتفعت من 44 بالمئة في يناير/كانون الثاني إلى 54 بالمئة في فبراير/شباط.

من جهة أخرى، أظهر الاستطلاع تراجع شعبية رئيس الحزب الاجتماعي البافاري وشريك حزب ميركل الدائم هورست زيهوفر بسبب تشدد حزبه حيال اللاجئين.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن شعبية السياسي اليميني زيهوفر انخفضت من 45 بالمئة في يناير/كانون الثاني إلى 38 بالمئة في فبراير/شباط وذلك لسياسات حزبه المتشددة المطالبة بضرورة اغلاق الحدود الألمانية أمام اللاجئين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس