الشيخ سلمان يدعو لترسيخ قيم الشفافية والنزاهة في الفيفا

الرياضة

الشيخ سلمان يدعو لترسيخ قيم الشفافية والنزاهة في الفيفاجياني إنفانتينو والشيخ سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hff8

دعا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الوحدة لإعادة بناء الفيفا ودعم مسيرة الإصلاحات والعمل على ترسيخ قيم الشفافية والنزاهة في المنظمة الدولية.

وقال الشيخ سلمان في رسالة وجهها إلى الرئيس الجديد للفيفا السويسري جاني إنفانتينو وإلى أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء وأعضاء اللجان التنفيذية في الاتحادات القارية ورؤساء الاتحادات الوطنية بعد تبني الإصلاحات وانتخاب رئيس جديد الثلاثاء 1 مارس/آذار: "إنني أدعم رئيس الفيفا في مهمته الرامية لتطبيق الإصلاحات في الاتحاد الدولي".

وأكد قائلا: "إن هذه الإصلاحات تمثل فقط بداية رحلة طويلة من العمل الشاق والمثمر والذي يستدعي تضافر كل الجهود من أجل ترجمة تلك الإصلاحات إلى واقع ملموس يكرس الشفافية والنزاهة في الاتحاد الدولي، وكذلك الاتحادات الوطنية الأعضاء".

 وتابع: "المرحلة المقبلة تستدعي وجود تغيير حقيقي في الاتحاد الدولي من أجل استعادة ثقة واحترام عشاق اللعبة، نحن نحمل مسؤولية جماعية لضمان تحقيق الإصلاحات بأسرع وقت ممكن، كي نتمكن من حماية صورة الفيفا وتفعيل إسهاماته في رسم ملامح المستقبل المشرق للكرة العالمية".

واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الإصلاحات الجمعة الماضي قبل عملية التصويت لانتخاب رئيس جديد والتي أسفرت عن فوز إنفانتينو على الشيخ سلمان في الجولة الثانية بواقع 115 صوتا مقابل 88.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: "أنا واثق من أنه ومن خلال العمل عن قرب وبالتشاور المشترك، فإننا سنكون قادرين على تحقيق الأفضل للفيفا وإعادة الوحدة المطلوبة، لقد أكدت بالفعل لرئيس الاتحاد الدولي أنني سأدعمه من أجل تحقيق هذا الهدف، وأنا واثق أنكم ستنضمون إلي في هذه المهمة".

وأشار إلى أن الإصلاحات المقترحة في الفيفا مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، مؤكدا أن ذلك الأمر يعكس ريادة القارة الآسيوية ودورها الطليعي على الساحة الكروية الدولية".

المصدر: أ ف ب