الخارجية الأمريكية تنشر الدفعة الأخيرة من رسائل هيلاري كلينتون

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تنشر الدفعة الأخيرة من رسائل هيلاري كلينتونهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfey

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين 29 فبراير/شباط، الدفعة الرابعة عشرة والأخيرة من الرسائل التي تلقتها هيلاري كلينتون أو أرسلتها من بريدها الإلكتروني الخاص بين 2009 و2013.

وأعلن الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أن الإدارة وضعت على الإنترنت حوالي 3800 صفحة من الرسائل الإلكترونية.

وفي المجموع نشرت الإدارة الأمريكية منذ مايو/أيار الماضي 52 ألف صفحة من المراسلات تتألف من أكثر من 30 ألف رسالة بعد دراستها وشطب المعلومات الشخصية والسرية منها.

وكان قاض أمر بنشر هذه الرسائل في إطار دعوى رفعها صحفي.

وسببت هذه القضية عاصفة سياسية في الولايات المتحدة وتشكل إحدى النقاط الأبرز التي يستهدفها خصوم كلينتون الجمهوريون لمهاجمتها، وينتقد هؤلاء خصوصا استخدامها لبريدها الخاص لغايات مهنية وهو أمر تحظره قواعد الإدارة الأمريكية.

وتواجه كلينتون منذ مارس/آذار 2015 جدلا حول عشرات الآلاف من الرسائل الإلكترونية التي أرسلتها أو تلقتها عندما كانت وزيرة للخارجية من عام 2009 إلى 2013.

هذا وتنشر وزارة الخارجية بانتظام لضمان الشفافية آلافا من نحو ثلاثين ألف رسالة سلمتها لها كلينتون، وتتضمن العديد من هذه الرسائل معلومات سرية وبعضها مصنفة على أنها "سرية للغاية" مما يثير قضية أمان هذه الرسائل.

ونظام المراسلات الإلكترونية اكتشفه المحققون البرلمانيون الذين كانوا يطالبون بالاطلاع على مراسلات كلينتون المتعلقة بليبيا وبهجوم بنغازي الذي وقع في سبتمبر/أيلول 2012.

وللإشارة فإن كلينتون تؤكد من جهتها أن أي معلومات حساسة لم تتعرض للخطر عند استخدامها البريد الخاص.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون