الكونغو الديمقراطية.. مقتل 12 مدنيا على يد مسلحين أوغنديين

أخبار العالم

 الكونغو الديمقراطية.. مقتل 12 مدنيا على يد مسلحين أوغنديينمسلحون مؤيدون للقوات الحكومية بالكونغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfd8

قالت السلطات الكونغولية وجماعة محلية مدافعة عن حقوق الإنسان إن مسلحين أوغنديين قتلوا ما لا يقل عن 12 مدنيا الاثنين 29 فبراير/شباط شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال المسؤول المحلي أميسي كالوندا "إن متمردين من تحالف القوات الديمقراطية هي التي قتلت المدنيين في قرية مامابيو على بعد 50 كم شمال بيني.

من جهته صرح الملازم ماك هازوكاي المتحدث باسم القوات المسلحة الكونغولية في منطقة بيني بشمال مقاطعة شمال كيفو "اكتشفنا ما مجموعه 12 جثة قتل أصحابها بالسلاح الأبيض بينهم أربع نساء، مضيفا أن القوات الديمقراطية الحليفة ارتكبت فعلتها الشنيعة في ثلاث قرى صغيرة معزولة.

وأكد مركز دراسات تشجيع السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان وهو منظمة محلية توثق العنف بالمنطقة سقوط القتلى في بيان له أن 12 شخصا لقوا مصرعهم في هجوم مسلح.

هذا وقتل مئات المدنيين في عشرات الغارات قرب بيني منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014 في تحد للهجمات المتكررة من جانب قوات الكونغو وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على تحالف القوات الديمقراطية الذي يعتقد أن عدد مقاتليه يقدر بعدة مئات فقط.

وتنشط القوات الديمقراطية الحليفة وهي من المسلمين المعارضين للرئيس الأوغندي يويري موسيفيني منذ عام 1995 في الشرق الكونغولي حيث اتهموا بارتكاب انتهاكات خطيرة ومتكررة لحقوق الإنسان وبالاتجار بالخشب الذي يدر عليهم الكثير من الأموال.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون