جنرال موتورز تعرض زوجا من سيارات البيك اب

عالم السيارات

جنرال موتورز تعرض زوجا من سيارات البيك ابجنرال موتورز تعرض زوجا من سيارات البيك اب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfd2

حصلت ماركتا شيفروليه وGMC على سيارتي بيك اب هجينتين حيث زود موديلا Silverado وSierra بوحدة قدرة واحدة تعمل على البنزين والكهرباء علما ان الجزء الكهربائي أصبح صغيرا جدا.

ولم تزود الشركة الأمريكية القابضة سيارتيها البيك اب المذكورتين بمحرك بنزين منطقي جدا ثماني الأسطوانات وحجمه 5,3 لتر فحسب بل زودتهما أيضا بمحرك كهربائي تستمدان منه قدرة تعادل 13 حصانا فقط. وتساوي قدرة المحركين الإجمالية 355 حصانا. وعلى الرغم من صغر المحرك الكهربائي يؤكد المنتج أن استخدامه يقنن 13% من مصروف الوقود. فالمحرك الكهربائي يخفض مثلا استهلاك الوقود عند قطع مسافة قدرها 100 كيلومتر من 13 لترا إلى 11.8 لتر في حال تشغيله.

وينفذ المحرك الكهربائي مهام كثيرة حقا إذ يساعد المحرك الرئيسي في أثناء تسارع السيارة ويتحمل جزءا من الحمل عند سير السيارة بسرعة ثابتة حال فصل عدد من الأسطوانات كما يحول طاقة الفرملة إلى التيار الكهربائي لشحن بطارية السيارة التي تعمل بأيونات الليثيوم وتبلغ سعتها 0.45 كيلوواط.

وتخطط الشركة القابضة لإنتاج 500 نسخة من سيارات شيفروليه Silverado و200 سيارة من Sierra مع محاولة تسويقها عن طريق وكلائها في ولاية كاليفورنيا. وإذا كانت نتائج التجربة ناجحة ستوسع الشركة إنتاج هذه السيارات الهجينة.

المصدر: فيستي

فيسبوك 12مليون