عسيري: التحالف الدولي بحث إمكانية التوغل بريا في سوريا

أخبار العالم العربي

عسيري: التحالف الدولي بحث إمكانية التوغل بريا في سوريا مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfcp

قال مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة بحث قبل أسبوعين إمكانية التوغل بريا فى سوريا دون أن يتخذ قرارا بهذا الشأن.

وأضاف عسيري في مقابلة مع رويترز أن التوغل البري في سوريا "نوقش قبل نحو أسبوعين في بروكسل... نوقش على المستوى السياسي لكن لم تتم مناقشته كمهمة عسكرية".

وأوضح أنه "بمجرد تنظيم هذا الأمر واتخاذ قرار بشأن عدد القوات وكيف سيتم إرسالها وإلى أين سيتم إرسالها... سنشارك في ذلك".

وتابع عسيري قائلا "ينبغي أن ندرس الأمر على المستوى العسكري بشكل مستفيض مع الخبراء العسكريين لضمان أن تكون لدينا خطة".

وأضاف مستشار وزير الدفاع السعودي أن التحالف الدولي قرر زيادة الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وأكد عسيري أن 4 مقاتلات سعودية وصلت الاثنين إلى قاعدة إنجرليك الجوية التركية وهي مستعدة لقصف مواقع "داعش" في سوريا، لكنها لم تشارك حتى الآن في العمليات.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرياض كانت قد تحدثت عن إمكانية إرسال قوات برية إلى سوريا لقتال "داعش" لكن توجد مسائل كثيرة يجب مناقشتها بشأن توغل محتمل.

على صعيد متصل قال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين في واشنطن إن السعوديين تحدثوا "عن احتمال إدخال عنصر ما من القوات البرية إلى سوريا" وإن الولايات المتحدة سترحب بمثل هذه المساهمة في محاربة "داعش".

وتابع كيربي قائلا: "هناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلى مناقشة فيما يتعلق بما ستقوم به تلك القوات والتشكيلة التي ستكون عليها وكيف ستحتاج إلى دعم من التحالف من الآن فصاعدا، لهذا يوجد الكثير من العمل الذي يتوجب القيام به".

من جهة أخرى، أشار مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن دعم قوات محلية مناهضة لداعش على الأرض هو عنصر أساسي في الاستراتيجية الأمريكية ضد الجماعة المتشددة، مضيفا أنه من بديهيات السياسة أننا لا نعقب أو نتكهن بالعمليات المحتملة مستقبلا".

المصدر: رويترز

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال