بالفيديو.. إنفانتينو يشارك في لقاء ودي مع نجوم الكرة بيومه الأول في الفيفا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfck

بدأ السويسري جياني إنفانتينو الاثنين 29 فبراير/ شباط أول أيام عمله كرئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم بالمشاركة في مباراة ودية جمعت نجوما سابقين وحاليين في مقر الاتحاد في زيورخ.

شارك في المباراة قائدا منتخبي إسبانيا والبرتغال السابقين فرناندو هييرو ولويس فيغو، اللذين دعما السويسري خلال حملته التي سبقت انتخابات رئاسة الفيفا يوم الجمعة الماضي.

وكان هييرو وفيغو أول من قاما بتحية إنفانتينو لدى وصوله لمقر الفيفا.

شارك في المباراة أيضا نجوم سابقون أمثال الإسبانيين كارليس بويول وميشيل سالجادو، والإيطاليين فابيو كانافارو وباولو مالديني، والهولندي كلارينس سيدورف والأوكراني أندري شيفشينكو والفرنسي روبرت بيريز.

كما حضر اللقاء اللاعبات جوليا سيميتش (فولفسبورغ) وكيلي سميث (أرسنال) وميلان ليوبولز (بايرن ميونخ)، حيث تبادل إنفانتينو معهن أطراف الحديث، مثلما فعل أيضا مع المدرب الإيطالي فابيو كابيلو.

MATCH OF THE DAY

New FIFA President Gianni Infantino said on Friday: "I want to see people looking at FIFA as the organisation who helps each country in the world to develop football." Today, there was a match held at the Home of FIFA, with past and present stars showing they still have twinkle-toes!

‎Posted by FIFA on‎ 29 فبراير، 2016

من جهته علق إنفانتينو رئيس الفيفا وهو يقف على أرض الملعب مرتديا طقم كرة القدم ومخاطبا الجمهور الذي لم يثنيه المطر عن الحضور ووقف ليتابع المتعة والإثارة حاملا في يديه مظلات قائلا "كرة القدم عادت للفيفا وعاد الفيفا لكرة القدم" وبدءا من اليوم أتمنى أنه حين نتحدث عن الفيفا نتحدث عن كرة القدم ولهذا السبب رتبت لهذه المباريات اليوم.

وأضاف السويسري الذي تلقى أيضا تهنئة أخرى جديدة من منافسه الرئيس في الانتخابات السابقة، البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة: "أشعر بشغف كبير، إنه أمر رائع. أشعر بالفخر ولكن أيضا بالتواضع، كأي إنسان لدي مشاعر كثيرة مختلطة".

وانتخب إنفانتينو (45 عاما) يوم 26 الماضي كتاسع رئيس للفيفا خلال الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد في زيورخ، بعد حصوله على 115 صوتا في الجولة الثانية من التصويت، والتي كان يحتاج فيها للأغلبية البسيطة، مقابل 88 صوتا للشيخ سلمان، فيما حصل الأمير الأردني علي بن الحسين على 4 أصوات، ولم يحصل الفرنسي جيروم شامبين على أي صوت.

المصدر: وكالات