برنامج الأغذية العالمي يؤمن المساعدات الغذائية للسوريين إلى آخر العام

أخبار العالم العربي

برنامج الأغذية العالمي يؤمن المساعدات الغذائية للسوريين إلى آخر العامقافلة مساعدات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfce

أعلن برنامج الأغذية العالمي الاثنين 29 فبراير/شباط أنه جمع مبالغ مالية قياسية تتيح له استئناف برنامجه الكامل للمساعدات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق ومصر.

وأفاد برنامج الأغذية العالمي أنه سيتمكن من تأمين المساعدات الغذائية للاجئين السوريين إلى آخر عام 2016، مشيرا إلى أن المبالغ المالية التي تم جمعها كان النصيب الأكبر منها لألمانيا.

ووعدت الدول المانحة خلال مؤتمر لندن حول سوريا في مطلع شهر فبراير/شباط بمبلغ قياسي 675 مليون دولار.

كما أوضح البرنامج أنه كان لديه نقص في الأموال الشيء الذي أرغمه في السنوات الماضية على تعليق أو خفض مساعدته للاجئين السوريين بشكل كبير.

وأكد برنامج الأغذية العالمي في بيان صادر أن المبالغ التي تم التبرع بها ستمكن من استئناف كامل لبرنامج المساعدات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق ومصر، انطلاقا من شهر مارس/آذار إلى نهاية 2015.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي أرثارين كوزان "ذلك يعني أننا قادرون على تلبية الاحتياجات الفورية الأساسية من المساعدات الغذائية لحوالى 1,8 مليون لاجىء في المنطقة، مشيرة إلى أن 4,5 مليون سوري داخل البلاد يمكنهم الحصول على مساعدة البرنامج يوميا انطلاقا من شهر أبريل/نيسان وإلى حدود شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وأضافت أرثارين كوزان أن تلبية نداء المساعدات غير المسبوق سيساهم في إنقاذ أرواح الأشخاص الأكثر عرضة للمصاعب في سوريا والمنطقة، مشيرة إلى أن الأموال ستغطي أيضا زيادة وجبات المدارس وأنشطة تساهم في منح الأمل بمستقبل أفضل لملايين الأشخاص المتضررين من الأزمة.

المصدر: وكالات