الدوري الألماني.. فولسفبورغ لاستعادة نغمة الانتصارات والبايرن في اختبار جدي

الرياضة

الدوري الألماني.. فولسفبورغ لاستعادة نغمة الانتصارات والبايرن في اختبار جديفولسفبورغ لاستعادة نغمة الانتصارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfbb

يحل فولفسبورغ وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الماضي ضيفا على هانوفر الثلاثاء 1 مارس/ آذار في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليغا.

وتستكمل المرحلة الأربعاء فيلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، وشالكه مع هامبورغ، وبايرن ميونيخ مع ماينتس، وهوفنهايم مع أوغسبورغ، وهرتا برلين مع آينتراخت فرانكفورت، ودارمشتات مع بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت.

وسقط فولفسبورغ في المرحلة الماضية أمام ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 0-2، وكانت الخسارة الثالثة له أمام منافسه هذا الموسم مقابل فوز واحد في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما.

وإذا كان بايرن يتجه بثبات نحو لقب رابع على التوالي، فإن وصيفه فولفسبورغ تراجع بعد الخسارة الأخيرة إلى الثامن برصيد 31 نقطة، بفارق 4 نقاط عن شالكه السابع وباير ليفركوزن السادس، ما يهدد تأهله إلى المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال المدير الرياضي لفولفسبورغ والنجم الدولي السابق كلاوس ألوفس : "يجب حتما الحصول على النقاط أمام مونشنغلادباخ".

وتابع: "يجب أن نسجل الأهداف للأمل بتحقيق شيء ما، ومن الأفضل أن نفتتح التسجيل".

ومن المتوقع أن يعود الدولي آندري شورلي إلى صفوف فولفسبورغ بعد أن تعافى من الإصابة، لكن الفريق سيفتقد مدافعه البرازيلي نالدو الذي تعرض إلى إصابة في الكتف الأيمن أمام بايرن السبت الماضي وسيخضع إلى عملية جراحية تبعده حتى نهاية الموسم.

في المقابل، فإن هانوفر يحتل المركز الثامن عشر الأخير برصيد 17 نقطة فقط، وهو كان تغلب على شتوتغارت 2-1 في المرحلة السابقة.

ويكمل بايرن المتصدر بدوره برصيد 62 نقطة مشواره نحو لقبه الرابع على التوالي عندما يستضيف ماينتس الخامس وله 36 نقطة في مباراة لا تخلو من الصعوبة.

ويتألق في صفوف بايرن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتردد بقوة احتمال انتقاله إلى إنجلترا أو إسبانيا في الموسم المقبل.

ويحل بوروسيا دورتموند الثاني برصيد 54 نقطة ضيفا على دارمشتات الرابع عشر وله 25 نقطة، حيث يسعى إلى عدم إهدار النقاط أملا في الاقتراب من بايرن في حال تعثر الأخير.

ونجا دورتموند من فخ مضيفه هوفنهايم 3-1 بعد أن كان متأخرا حتى الدقيقة 80 قبل أن يسجل له الأرميني هنريخ مخيتاريان والكولومبي أدريان راموس والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ

وتطارد أندية كثيرة أوباميانغ أيضا خصوصا في إنجلترا.

وسجل الدولي الغابوني 22 هدفا حتى الآن حيث يحتل المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف ليفاندوفسكي.

ويلعب الثلاثاء أيضا إنغلوشتات مع كولن.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا