سياج هنغاري على الحدود الرومانية لمنع تسلل اللاجئين

أخبار العالم

سياج هنغاري على الحدود الرومانية لمنع تسلل اللاجئينالرئيس المجري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf9i

أصدر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، تعليمات ببناء سياج على حدود بلاده مع رومانيا، لمنع تدفق اللاجئين.

وقال أوربان، خلال اجتماع دوري مع أعضاء حكومته، في العاصمة بودابست الأحد 28 فبراير/شباط، إنه أمر بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق الحدود، في إطار التدابير الأمنية المتخذة، للحيلولة دون دخول اللاجئين إلى الأراضي المجرية.

وصرح أوربان أن بلاده "ستحمي" حدودها من سلوفينيا حتى أوكرانيا، مشيرا إلى أن تدفق اللاجئين "يهدد الاستقرار الاقتصادي والثقافي والوطني والسياسي لبلاده"، وفق رأيه.

وأضاف أوربان:"المجر لن يسمح بدفع ثمن السياسات الخاطئة التي يتبعها الآخرون فيما يخص اللاجئين"... "لا نرغب بإدخال الجريمة والإرهاب والخوف من المثليين ومعاداة السامية إلى المجر، لن تكون بلادنا مناطق خارجة عن القانون"، على قوله.

وكانت هنغاريا قررت في وقت سابق، الذهاب إلى استفتاء، حول تطبيق الحصة الإلزامية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي من أجل إعادة توزيع اللاجئين بين أعضاء الاتحاد.

وبنت المجر منذ سبتمبر/أيلول الماضي، سياجاً عند حدودها مع صربيا، ثم مع كرواتيا، لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها، وأصدرت قوانين مشددة من شأنها "تجريم" المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطرق غير شرعية (عبر السياج الحدودي) وبالتالي رفض طلبات اللجوء، ما يتيح للمجر إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.

المصدر: وكالات