الصين تنوي إطلاق وحدتها الفضائية الثانية المستقلة العام الجاري

الفضاء

الصين تنوي إطلاق وحدتها الفضائية الثانية المستقلة العام الجاري(أرشيف) الصاروخ الصيني "لونغ مارس 6" في مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية بمقاطعة شانشي - الصين 20 سبتمبر 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf74

أوردت وكالة شينخوا الصينية للأنباء أن بكين تخطط لإطلاق وحدة "تيانغونغ-2" الانفصالية الفضائية المستقلة في الربع الثالث من عام 2016.

ويتوقع أن تلتحم هذه الوحدة مستقبلا بمركبة فضائية للشحن من المخطط إطلاقها في النصف الأول من عام 2017.

وسبق أن أوردت الشركة الصينية الحكومية للعلوم والتقنيات الفضائية أن الصين تخطط لإجراء أكثر من 20 إطلاقا فضائيا في عام 2016.

كما أوردت الشركة المذكورة أن إطلاق وحدة "تيانغونغ-2" الانفصالية الفضائية يرمي إلى اختبار تقنيات دعم الحياة في المحطة الفضائية الصينية مستقبلا.

ونشرت صحيفة "تشاينا دايلي" نقلا عن مصادر حكومية أن الصين تخطط لإطلاق وحدتها الأساسية لمحطتها الفضائية في عام 2018 بهدف اختبار تقنيات فضائية جديدة.

من المخطط أن تبدأ المحطة الفضائية الصينية عملها بصورة كاملة في عام 2022.

وانطلق برنامج صيني لغزو الفضاء يوم الـ8 من أكتوبر/تشرين الأول عام 1956 وأوصلت الصين قمرها الصناعي الأول الذي سمي بـ"يحمر الشرق-1" في أبريل/نيسان عام 1970.

وقام أول رائد فضاء صيني برحلة فضائية في مركبة "شينجو-3" في أكتوبر/تشرين الأول عام 2003.

وحقق رائد فضاء صيني أول خروج إلى الفضاء المفتوح في سبتمبر/أيلول عام 2008 في أثناء بعثة مركبة "شينجو-6" الفضائية.

ثم نفذت أول رائدة فضاء صينية لو يان التي حملت رتبة رائد في القوة الجوية الصينية وهي في الـ33 من عمرها رحلتها الفضائية على متن مركبة "شينجو-9" في عام 2012.

وأطلق أول جهاز فضائي صيني من فئة محطة فضائية سميت بـ"تيانغونغ-1" في سبتمبر/أيلول 2011.

المصدر: نوفوستي