مستخدمو سيارات "نيسان ليف" معرضون لاختراق القراصنة والتحكم في السيارة

عالم السيارات

مستخدمو سيارات مستخدمو سيارات "نيسان ليف" معرضون لاختراق القراصنة والتحكم في السيارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf65

في الوقت الذي تصبح فيه السيارات الذكية هي المفضلة عالميا من خلال القيادة الذاتية، تبقى مشكلة الثغرات الأمنية التي تسمح للقراصنة بالوصول إلى هذه الأنظمة هي أسوأ عيوب هذه التقنية.

ووفقا لما نشره موقع TNW ، أطلق الباحث الأمني "تروى هانت" نتائج تظهر مدى إمكانية تعرض مستخدمي إحدى سيارات نيسان لهجمات القراصنة بكل سهولة.

واستطاع "هانت" اختراق أفضل سيارة كهربائية مبيعا في العالم وهي "Nissan Leaf" والتي يملكها الباحث الأمني "سكوت هيلمي"، وذلك بينما كان أحدهما في أستراليا والآخر في المملكة المتحدة.

ومن أجل اختراق سيارة نيسان، استخدم "هانت" بكل بساطة تطبيق Nissan Leaf على الهاتف المحمول، والذى يُمكن مالكي سيارات نسيان من تسخين السيارة أو تبريدها قبل ركوبها وكذلك فحص البطارية وغيرها من المهام ذات الصلة.

وبصرف النظر عن التطبيق، فإن كل ما كان يحتاجه هو الرقم التعريفي للسيارة VIN وقليل من القرصنة، وتعد معلومات VIN متاحة على الزجاج الأمامي لأي سيارة، ويمكنه أن يعطي أي شخص من المارة كل المعلومات التي يحتاجونها للوصول إلى السيارة واختراقها.

الأمر المخيف في مخاطر اختراق السيارات الذكية هو إمكانية الوصول للبيانات الهامة من قبل الهاكرز، بمجرد الاتصال بالسيارة، بما في ذلك عرض معلومات حول الرحلات الأخيرة واستهلاك الطاقة وحالة شحن البطارية وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تعتبر حساسة لتتبع الحركة وتحديد أنماط السفر.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب