موسكو: لافروف وكيري شددا على أهمية التعاون الحثيث بين روسيا والولايات المتحدة حول سوريا

أخبار العالم العربي

موسكو: لافروف وكيري شددا على أهمية التعاون الحثيث بين روسيا والولايات المتحدة حول سورياسيرغي لافروف وجون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf5k

رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، في اتصال هاتفي السبت 27 فبراير/شباط، بدخول وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الطرفين واصلا بحث حيثيات التطبيق الكامل لنظام وقف الأعمال القتالية في البلاد، بما في ذلك سبل تعزيز التنسيق العسكري بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الشأن.

وجاء في بيان الوزارة أن لافروف وكيري تناولا أفق استئناف العملية التفاوضية السورية من أجل التسوية السياسية للأزمة بمساعدة المجموعة الدولية لدعم سوريا، مشيرين في هذا السياق إلى أهمية التعاون الوثيق بين روسيا والولايات المتحدة كرئيستين للمجموعة.

من جهتها، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن لافروف وكيري اتفقا على اعتبار أولى التقارير حول سريان وقف إطلاق النار باعثة على الأمل، وفي نفس الوقت جرى التأكيد على أن تحقيق النجاح يتطلب مزيدا من الجهود الجدية من كافة أطراف النزاع.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي السبت، تعليقا على الاتصال الهاتفي بين الوزيرين، إن محادثاتهما تركزت على وقف الأعمال العدائية في سوريا، حيث أشار كيري إلى "التعامل البناء لأعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، حين تواصل الأطراف دراسة التقارير الواردة باهتمام".

وأضاف أن الوزيرين الروسي والأمريكي "أكدا تمسكهما بتحقيق الاتفاق حول وقف الأعمال العدائية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في كافة المناطق السورية".

المصدر: "تاس"