مدينة تأسر قلوب الأثرياء وتحتل مكان نيويورك

مال وأعمال

مدينة تأسر قلوب الأثرياء وتحتل مكان نيويوركبكين عاصمة الأثرياء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf0z

احتلت بكين للمرة الأولى مكان نيويورك بوصفها المدينة التي يعيش بها أكبر عدد من المليارديرات، وذلك حسب تقرير لمؤسسة هورون الصينية.

وأفاد التقرير أن 100 ملياردير يعيشون الآن في بكين مقارنة بـ 95 مليارديرا يعيشون في نيويورك، فيما احتلت شنغهاي، المركز الخامس.

وتصدر هورون، التي ترصد مستوى الثراء في الصين، قائمة سنوية للأثرياء على مستوى العالم في السنوات الخمس الماضية وبعد قياس مقدار الثروة  بالدولار. وتوصلت هورون إلى ظهور 32 مليارديرا جديدا في بكين منذ العام الماضي، مما سمح لها بتجاوز نيويورك التي لم يظهر بها سوى 4 مليارديرات جدد.

وأشار روبرت هوجفيرت، رئيس مجلس إدارة "هورون"، إلى أن تزايد عدد الأثرياء في الصين حدث رغم التباطؤ الاقتصادي وتذبذب البورصة، وعزا ذلك لقوانين السوق الصينية التي تسمح بتدفق عروض عامة مبدئية جديدة بعد الإحجام عن ذلك لسنوات عديدة.

ووجدت هورون أن وانج جيانلين مازال أغنى رجل في الصين بثروة تقدر بنحو 26 مليار دولار. لكنه لم ينضم للمراكز العشرة الأولى لقائمة المليارديرات على مستوى العالم والتي مازال يهيمن عليها الأمريكيون، حيث يترأس بيل غيتس القائمة بإجمالي ثروة تقدر بـ 80 مليار دولار، يعقبه وارين بافيت بـ 68 مليار دولار. يليه أمانسيو أورتيجا، صاحب سلسلة الملابس العالمية "زارا"، والذي تقدر ثروته بـ 64 مليار دولار. وتوصل التقرير إلى أن إجمالي عدد المليارديرات في العالم 2188 مليارديرا، وهو رقم قياسي جديد.

هذا ويعيش في الصين 568 مليارديرا بانضمام 90 ملياردير جديد للقائمة، بالمقارنة بالولايات المتحدة التي يعيش فيها 535 مليارديرا فقط. وتبلغ إجمالي ثروة مليارديرات الصين 1.4 تريليون دولار، وهو رقم يعادل الناتج القومي الاسترالي.

المصدر: "أ ب"

توتير RTarabic
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام