اختطاف بحار روسي على أيدي قراصنة نيجيريين

أخبار روسيا

اختطاف بحار روسي على أيدي قراصنة نيجيريينBourbon Liberty
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hexe

أعلنت السفارة الروسية في نيجيريا أنها تعمل على تحرير بحار روسي اختطف على أيدي قراصنة من سفينة فرنسية في المياه النيجيرية الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم السفارة أرتيوم رومانوف لوكالة تاس، الخميس 25 فبراير/شباط، أن البعثة الدبلوماسية تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتحديد مكان وجود المواطن الروسي والإفراج عنه، مضيفا أن السفارة تتواصل مع السلطات النيجيرية وتتبادل المعلومات معها حول الحادث.

وأكد المتحدث أن سفينة "بوربون" تعرضت الثلاثاء 23 فبراير/شباط لاعتداء قراصنة، مشيرا إلى أن المهاجمين أسروا شخصين، هما مواطن روسي وآخر نيجيري.

من جهته أشار رومان دوبوفيتسكي، المتحدث باسم شركة Bourbon Company الفرنسية إلى أن المواطن الروسي المحتجز هو من سكان مدينة مورمانسك الروسية.

وذكرت الشركة على موقعها الرسمي أن عشرة من أفراد الطاقم استطاعوا الفرار، مشيرة إلى أنها على اتصال مستمر بذوي البحارين المخطوفين، كما تعكف على تقديم الدعم اللازم للرهينتين "في اللحظات العصيبة التي يعانيانها".

يذكر أنه أثناء عملية القرصنة هذه التي حدثت في خليج غينيا استطاع طاقم سفينة "بوربون" التابعة لشركة فرنسية إرسال إشارة استغاثة. وأجرت القوات البحرية النيجيرية عملية أسفرت عن تحرير السفينة ومعظم أفراد طاقمها، أما القراصنة فلاذوا بالفرار، لكنهم تمكنوا من أخذ شخصين من الطاقم معهم كرهينتين.

الإفراج عن بحار روسي مختطف من ناقلة نفط يونانية في نيجيريا

على صعيد متصل أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، الإفراج عن جميع أفراد طاقم ناقلة النفط اليونانية "ليون دياس"، بمن فيهم مواطن روسي، بعد اختطافها من قبل مسلحين مجهولين في خليج غينيا أواخر الشهر الماضي.

وذكرت زاخاروفا أن المواطن الروسي باكلانوف وغيره من أفراد الطاقم موجودون حاليا في مكان آمن تحت حماية شركة مالكة للسفينة، وتجري استعدادات لنقلهم من نيجيريا، مضيفة أن السفارة الروسية في نيجيريا "تشارك بصورة نشطة في تسليط الضوء على مصير جميع المواطنين الروس الذين وجدوا أنفسهم مخطوفين كرهائن في هذا البلد".

المصدر: وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال