الشيوعيون الصينيون يلتزمون التواضع في دفن موتاهم

متفرقات

الشيوعيون الصينيون يلتزمون التواضع في دفن موتاهمالشيوعيون الصينيون يحرمون من دفن موتاهم في مقابر واسعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hexb

أوردت صحيفة Global Times نقلا عن توجيهات بعض المؤسسات الصينية أن السلطات الصينية اتخذت قراراً بتشديد قواعد دفن الموتى من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني من ضمن سياسة مكافحة الفساد.

وتشير هذه التوجيهات إلى أن دفن الموتى من أعضاء الحزب الشيوعي يجب أن يتم بطرق صديقة للبيئة كإلقاء الجثمان في البحر أو تذرية رماد الميت فوق البحر أو بالقرب من الشجر أو الاحتفاظ برماده في وعاء.

كما تشمل القواعد الجديدة أشكالا لدفن الموتى لا تصدق كشراء رقع كبيرة لإقامة قبور فيها لأن المساحات المخصصة لكل من قبور المسؤولين كثيرا ما تزيد عن المساحة المقررة وطنيا أضعاف أضعاف ويجب أن لا تزيد عن متر مربع واحد. إضافة إلى ذلك يتصف بعض القبور بديكور فاخر كما يمكن أن تشكل هذه القبور فرصة للرشوة.

فقد اشترى عمدة نانكين السابق جي جيانيه رقعة مساحتها 150 مترا مربعا مقابل ما يعادل 76.5 ألف دولار وهو ما يعتبر أقل من قيمتها في السوق لإقامة ضريح له فيها، فصدر في حقه حكم بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة الفساد. ويشتري بعض المسؤولين الآخرين ضرائح فاخرة من دون نقش أسمائهم عليها في سبيل إخفاء حقيقة الأمر. كما يقيم مسؤولون ولائم تأبين ضخمة لجمع مبالغ كبيرة من "التبرعات".

هذا وتلزم التوجيهات أعضاء الحزب الشيوعي الصيني بإقناع أقربائهم بأن يهبوا أعضاءهم بعد وفاتهم.

وقد اشتدت حملة مكافحة الفساد بعد تنصيب الزعيم الصيني الجديد شي جينبنغ في عام 2012. فعوقب آلاف المسؤولين منذ ذلك الحين. مثلا نال 5459 مسؤولا في يناير/كانون الثاني الماضي وحده فقط عقابهم. بينما عوقب 50 ألف مسؤول تقريبا من مستويات مختلفة في هرم السلطة بتهمة الفساد ومخالفة الانضباط الحزبي في عام 2015.

المصدر: لينتا.رو