احتجاجات في موسكو ضد عرض فيلم بطله أوكراني معاد لروسيا

أخبار روسيا

احتجاجات في موسكو ضد عرض فيلم بطله أوكراني معاد لروسيااحتجاجات في موسكو ضد عرض فيلم لممثل أوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hevt

اندلعت احتجاجات في موسكو الأربعاء 24 شباط/ فبراير ضد عرض فيلم روسي بطله ممثل أوكراني يدعم سلطات كييف في حربها ضد مناطق شرق أوكرانيا الناطقة باللغة الروسية.

وقالت حركة "التحرير الوطني" التي نظمت هذه الاحتجاجات إنها ستُجري عدة مظاهرات في دور السينما التي ستعرض الفيلم الجديد الذي بطله الممثل الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وما يثير غضب حركة "التحرير الوطني" أن الممثل الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الذي يلعب الدور الرئيسي في هذا الفيلم يدعم عمليات الجيش الأوكراني في منطقة دونباس وحرب الإبادة التي يتعرض لها الناطقون باللغة الروسية في أوكرانيا، بحسب المحتجين.

ويتوقع عرض هذا الفيلم في دور السينما الروسية في الـ3 من مارس/ آذار، وهذا الفيلم هو الثالث في حلقة الأفلام بمشاركة فلاديمير زيلينسكي. وبلغت عائدات عرض الفيلمين الأولين في روسيا  14,9 مليون دولار. ويعتقد المتظاهرون أن قسما من هذه الأموال يذهب لتمويل عمليات الجيش الأوكراني في دونباس ضد السكان الناطقين باللغة الروسية.

وكانت منظمات روسية غير حكومية طالبت في وقت سابق وزارة الثقافة بمنع عرض هذا الفيلم في روسيا، معربة عن أن زيلينسكي تبرع بعشرات آلاف الدولارات للجيش الأوكراني الذي يخوض حربا في دونباس.

المصدر: وكالات