طرد مسلحي "داعش" من صبراتة بعد ساعات من سيطرتهم على مركزها

أخبار العالم العربي

طرد مسلحي أفراد من تنظيم داعش في ليبيا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hetw

قالت مصادر محلية ليبية الأربعاء 24 فبراير/شباط إن مسلحي تنظيم "داعش" سيطروا لعدة ساعات على وسط مدينة صبراتة الليبية قبل أن تطردهم الأجهزة المحلية التابعة لتحالف "فجر ليبيا".

وذكر المجلس البلدي لصبراته الذي يتولى السلطة السياسية والخدماتية في المدينة الواقعة على بعد 70 كلم من العاصمة في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن عناصر التنظيم استغلوا "فراغا أمنيا" في وسط صبراتة الليلة الماضية، وانتشروا في المدينة.

وأوضح المجلس أن "سرايا الثوار والأجهزة الأمنية"، (الجماعات المسلحة التي تدير الشؤون الأمنية في المدينة)، تحركت مساء الثلاثاء "لتمشيط ضواحي المدينة واقتحام بعض المنازل والاستراحات المشبوهة".

وأضاف "في التوقيت ذاته، استغل عناصر التنظيم الفراغ الأمني الحاصل في وسط المدينة وانتشروا داخلها، وبفضل الله وجهود الخيرين، تم دحرهم إلى خارج المدينة"، بحسب البيان.

ودعا بيان المجلس البلدي سكان صبراتة الموالية سياسيا للحكومة غير المعترف بها دوليا في طرابلس، إلى "توحيد صفوفهم" والى "التكاتف والتعاون ومساعدة الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو أجسام غريبة أو مركبات مفخخة خلفها عناصر التنظيم".

وقال طاهر الغرابلي، رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة، إن لدى "داعش" "خلايا نائمة استغلت الفراغ الأمني"، مضيفا أن عدد مسلحي التنظيم في وسط صبراتة تراوح بين 150 إلى 200 مسلح.

المصدر: أ ف ب