8 قتلى في حلب وقصف تركي لعفرين

أخبار العالم العربي

8 قتلى في حلب وقصف تركي لعفرينالطريق إلى خناصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heti

قتل 8 أشخاص وأصيب آخرون بجراح، الأربعاء 24 فبراير/شباط، جراء قصف بقذائف صاروخية على حي الجميلية في حلب.

وأفادت "سانا" أن 8 أشخاص قتلوا و7 أصيبوا بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على حي الجميلية في حلب، بينما تحدث نشطاء من المعارضة عن إصابة 14 شخصا نتيجة قصف "فصائل إسلامية" لحي الجميلية.

وأفاد نشطاء المعارضة أن الجيش التركي قصف مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف عفرين، كما قصفت فصائل إسلامية مسلحة مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف عفرين ومناطق في حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه الوحدات الكردية، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى في الشيخ مقصود.

وحسب "خندان" اندلعت اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب من جهة و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" من جهة أخرى في "السكن الشبابي" بمدينة حلب، فيما "واصل الإرهابيون قصف حي شيخ مقصود بالقذائف والصواريخ بشكل عشوائي وكثيف"، وأشارت وكالة أنباء "هاوار" إلى تقدم لوحدات حماية الشعب الكردية.

ووفق نشطاء المعارضة دارت اشتباكات بعد منتصف ليلة الأربعاء بين وحدات الحماية من جهة، و"الفصائل الإسلامية" من جهة أخرى في محيط أحياء بني زيد وبستان الباشا والشيخ مقصود ومنطقة السكن الشبابي قرب حي الأشرفية بمدينة حلب.

إلى ذلك تستمر المعارك في ريف حلب، وحسب النشطاء، دارت بعد منتصف ليلة الأربعاء اشتباكات بين قوات الجيش وعناصر تنظيم "داعش" في محيط قرية فاح بريف حلب الشرقي، واستمرت الى ما بعد منتصف الليل اشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة خناصر ومحاور أخرى على طريق حلب- خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وسط معلومات أولية عن تقدم للجيش.

من جهة أخرى أفاد نشطاء بسقوط ما لا يقل عن 20 عنصرا من لواء مبايع لتنظيم "داعش" نتيجة غارات مكثفة نفذتها طائرات روسية على مناطق في بلدة خناصر التي يعمل الجيش لاستعادتها وفتح الطريق الاستراتيجي الوحيد الواصل بين مدينة حلب ووسط سوريا وغربها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية