إسبانيا تلقي القبض على مجموعة على صلة بداعش كانت تخطط لأعمال إرهابية (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hes3

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الثلاثاء 23 نوفمبر/شباط القبض على مجموعة كانت على صلة بتنظيم داعش الإرهابي اعترفوا بنيتهم القيام بأعمال إرهابية في إسبانيا.

وكانت القوات الأمنية الإسبانية والمغربية نفذت عملية مشتركة قبضت خلالها على 4 أشخاص تشتبه في قيامهم بتجنيد مسلحين للقيام بأعمال إرهابية لصالح تنظيم داعش. وتم إلقاء القبض على 3 منهم في مدينة سبتة الحدودية مع إسبانيا، فيما ألقت القبض على المشتبه به الرابع في مدينة ناظور المغربية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن المشتبه بهم كانوا يقوموا بعمليات تجنيد مسلحين وإرسالهم للقتال في صفوف داعش في سوريا والعراق، منوهة بأن أعضاء هذه المجموعة نشروا أفكارهم بين الشباب والمراهقين مستخدمين الانترنيت في ذلك.

وجاء في البيان أيضا "كان لدى المشتبه بهم العزم والجاهزية التامة للقيام بأعمال إرهابية داخل الأراضي الإسبانية، ومن أجل تحقيق أهدافهم عمدوا إلى استخدام علاقاتهم، التي كانت ستمكنهم من الحصول على السلاح والمواد الأولية لصناعة المتفجرات".

وذكرت وكالة "يورو برس" أن أحد قادة المجموعة حامد عبد الرحمن أحمد، المكنى بـ"طالبان الإسباني"، هو معتقل سابق في سجن غوانتانامو، تلقى تدريباته في أفغانستان، وألقي القبض عليه في باكستان عام 2002. وقضى حامد سنتين في غوانتانامو، بعدها تم تسليمه إلى إسبانيا حيث قضى  سنتين وشهرين في أحد السجون الإسبانية.

وبالإضافة إلى حامد أوردت الوكالة اسمي همسة لاياتشي عبد السلام ومراد دواس محمد، وذكرت الوكالة أن أحدهما (من دون أن تحدد) كان مستعدا للقيام بعمل انتحاري.

يذكر أنه ومنذ بداية العام الحالي ألقت قوات الأمن الإسبانية القبض على 9 أشخاص بتهمة الاشتباه بعلاقتهم مع تنظيمات إسلامية متطرفة، حيث القي القبض على 6 منهم في مدن أليكانتي و فلنسيا وسبتة بتاريخ 7 فبراير/شباط.

المصدر: نوفوستي      

فيسبوك 12مليون