الدفاع الروسية: تم إنشاء مركز للتنسيق في قاعدة حميميم لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: تم إنشاء مركز للتنسيق في قاعدة حميميم لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/herf

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنشاء مركز تنسيق في قاعدة حميميم بريف اللاذقية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا والمساعدة في عملية المفاوضات بين الحكومة والمعارضة.

وبين المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف الثلاثاء 23 فبراير/شباط أن "مركز التنسيق هذا، الذي باشر عمله، يهدف إلى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية".

وأكد أنه "بإمكان قوى المعارضة الملتزمة بوقف إطلاق النار التواصل مع المركز على مدار الساعة من خلال رقم هاتف موحد، حيث سيتم تقديم أقصى مساعدة لكل من يتوجه إلى المركز لتنظيم الاتصال مع ممثلي السلطات السورية".

روسيا والولايات المتحدة تقيمان خطا ساخنا للتنسيق إزاء الهدنة

في غضون ذلك، أفاد المكتب الصحفي في وزارة الدفاع الروسية بأنه دعا ممثل قسم شؤون الدفاع لدى السفارة الأمريكية في موسكو إلى الوزارة وتم تسليمه المعطيات الروسية للخط الساخن (الأساسي والاحتياطي).

جاء ذلك بتكليف من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما عقب المكالمة الهاتفية بينهما الاثنين 22 فبراير/شباط، حيث توصلا خلاله إلى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وذكر المكتب أن الوزارة تنتظر الحصول على معلومات عن معطيات الخط الساخن الأمريكي في أقرب وقت.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أنه ونظيره الأمريكي باراك أوباما اتفقا على بيان مشترك لوقف إطلاق النار في سوريا، ابتداء من السبت المقبل 27 فبراير/شباط.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية