الدوري الألماني .. بوروسيا دورتموند يهزم باير ليفركوزن وشالكه يكتفي بالتعادل أمام شتوتغارت

الرياضة

الدوري الألماني .. بوروسيا دورتموند يهزم باير ليفركوزن وشالكه يكتفي بالتعادل أمام شتوتغارتبفضل أوباميانغ بوروسيا دورتموند يهزم بايرليفركوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hem8

حسم بوروسيا دورتموند مواجهته مع مضيفه باير ليفركوزن 1-0 الأحد 21 فبراير/شباط في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب توماس توخل بفوزه الثاني على التوالي والرابع في المراحل الخمس الأخيرة إلى هدافه الغابوني إيميريك أوباميانغ الذي منحه فوزه الأول في معقل منافسه منذ أن تغلب عليه 3-2 في 23 شباط/فبراير 2013 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 64 ، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا حتى الآن في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأعاد دورتموند الفارق الذي يفصله عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي فاز السبت على دارمشتات 3-1، إلى 8 نقاط قبل الموقعة المرتقبة بينهما على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة الخامسة والعشرين، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الرابع بعدما مني بهزيمته الأولى في المراحل السبع الأخيرة والسابعة هذا الموسم.

شالكة - شتوتغارت 1 - 1

وفرط شالكه بنقطتين ثمينتين لصراعه على أحد المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وتعثر للمرحلة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه شتوتجارت 1-1. 

  ووضع الدولي المغربي يونس بلهندة شالكه في المقدمة منذ الدقيقة الـ 14 وحتى ربع الساعة الأخير قبل أن يعدل النمساوي مارتن هارنيك النتيجة في الدقيقة الـ75.

ورفع شالكه رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف كل من ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ، الرابع والخامس على التوالي، ونقطتين خلف هرتا برلين الثالث، فيما أصبح رصيد شتوتجارت 28 نقطة في المركز الحادي عشر. 

هانوفر - أوغسبورغ 0 - 1

  وحقق أوغسبورج فوزا مهما على حساب مضيفه هانوفر متذيل الترتيب بهدف سجله الكوري الجنوبي كو جا تشيول في الدقيقة الـ 14 الذي رفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد المضيف عند 14 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بهزيمته السادسة عشرة.

المصدر: وكالات