مسؤول روسي: مجلس الأمن يرفض الاعتراف بجهودنا في التسوية السورية

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: مجلس الأمن يرفض الاعتراف بجهودنا في التسوية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heiu

قالت لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي إن عدم الاتفاق بين دول مجلس الأمن حول مشروع القرار الروسي مرده عدم الرغبة بالاعتراف بالعمل الذي تقوم به موسكو للصالح العام في سوريا.

وكتب قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس السبت 20 فبراير/شباط على صفحته الرسمية في الفيسبوك "أن غياب الاتفاق بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار الروسي بشأن سوريا يعود لعدم رغبة هذه الدول الاعتراف بحقيقة العمل الذي تقوم به روسيا للصالح العام في تسوية الأزمة السورية".

وأضاف كوساتشوف "أتمنى أن يكون رفض هذه الدول مؤقتا ومرحليا، ويأتي من منطلق الكبرياء ومحاولة عدم اعطاء روسيا وبأي ثمن المبادرة في تسوية الأزمة السورية.. وبالأحرى، عدم الاعتراف بالحقيقة الواضحة لمبادرة العمل الروسي على مستوى مجلس الأمن الدولي للصالح العام في سوريا".

ودعا السناتور الروسي إلى التنسيق الواسع بشأن المسألة السورية لمواصلة التحرك نحو السلام في سوريا، مشيرا إلى ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها على أساس ميثاق الأمم المتحدة "إن لم نعترف بهذه الأشياء الأساسية فإننا نبريء أي عدوان".

ويشير كوساتشوف إلى أن رفض مشروع القرار الروسي لأي تحرك يقوض سيادة ووحدة أراضي سوريا كان السبب وراء تعطيل المشروع في مجلس الأمن.

ويقول كوساتشوف إنه من الغريب أن الدول التي عطلت المشروع بشأن سوريا، هي نفسها تدعو إلى احترام وحدة أراضي أوكرانيا، وتفرض عقوبات اقتصادية على روسيا بدعوة أن موسكو لم تحترم السيادة الأوكرانية.

المصدر :  تاس

الأزمة اليمنية