الوكالة الفضائية الروسية تنفي حقيقة الفيديو الذي عرض طبقا طائرا بجانب المحطة الفضائية

الفضاء

الوكالة الفضائية الروسية تنفي حقيقة الفيديو الذي عرض طبقا طائرا بجانب المحطة الفضائيةالوكالة الفضائية الروسية تنفي حقيقة الفيديو الذي عرض طبقا طائرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hei6

نفت وكالة "روسكوسموس" الفضائية الروسية حقيقة مقطع الفيديو المدعَى أنه صوِّر من على متن المحطة الفضائية الدولية والذي يعرض جسما مجهولا يسير بجانب المحطة.

وكانت وسائل إعلامية روسية كثيرة أوردت في  19 فبراير/شباط أن الفيديو المذكور عرض جسما مجهولا مكتنفا بالألغاز. كما أوردت تلك الوسائل الإعلامية أن ذلك المقطع صور في شهر يناير/كانون الثاني الماضي مع أنه نشر في فبراير/شباط فقط.
وقال مصدر في الوكالة الفضائية الروسية إن مقطع الفيديو المعروض، على ما يبدو، أخذ من شريط فيديو مصور من الجناح الأمريكي للمحطة، علما أن أية أجسام لم تكن هناك بجانب المحطة الفضائية الدولية في يناير/كانون الثاني الماضي. وتظهر أجزاء لمركبتين فضائيتين في الفيديو المذكور حيث عرض صاروخ "بروغريس" في بدايته ومركبة "ساليوت" في نهايته. وأضاف المصدر أن الفارق بين المركبتين بديهي انطلاقا من أشكال الكوى.
يذكر أن هذا الفيديو ليس أول "إثبات" ظهر على الإنترنت حول وجود مركبات فضائية قادمة من كواكب أخرى وهي التي ليس مستبعداً أن تكون نفيات فضائية في الواقع.
المصدر: gazeta.ru