أرَضة termite تتغذى على مدخرات مزارع صيني

متفرقات

أرَضة termite تتغذى على مدخرات مزارع صينيأرَضة تتغذى على مدخرات مزارع صيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hedx

يخاف كثيرون من الاعتماد على المصارف عندما يدور الحديث حول المحافظة على مدخراتهم النقدية.

 ومع هذا اتضح للمزارع الصيني تسي شين ليه أن الاحتفاظ بالنقود في منزله أمر غير أمين أيضا، حيث أكلت ارضة termite (وهي حشرة تتغذى بالخشب، أو سوسة الخشب) ما احتفظ به تحت لوح خشبي من الأرضية في زاوية من زوايا غرفة النوم. وهكذا حرمت الحشرة الشرهة الرجل المتقاعد من 20 ألف يوان أي ما يعادل نحو ثلاثة آلاف دولار.

وقد اعترف الرجل وهو من سكان إقليم سوتشوان بأنه لا يتذكر متى أخفى نقوده تحت أرضية غرفة نومه، أكان ذلك منذ عام أو منذ عامين. وكان هذا الصيني المتقاعد قرر الاحتفاظ بمدخراته في منزله خوفا من نسيان كلمة السر والكود الشخصي لحسابه المصرفي. ولكن للأسف أكلت الأرَضة معظم مدخرات الصيني المسكين إذ لم يتبق له سوى أجزاء من 12 ورقة نقدية تساوي قيمتها الإجمالية 600 يوان (نحو 92 دولارا) فقط.

ولكن بجانب هذه النهاية المؤسفة لمدخراته ثمة ناحية إيجابية في هذه القصة التعيسة: بعد أن علم رسام من بيكين هو دي شان بالمصيبة التي ألمّت بالمزارع المسكين تقدم إليه بمقترح التعويض عن خسارته مقابل القطع المتبقية من الأوراق النقدية التي لم تأكلها الأرَضة بكاملها. ويعتزم الرسام رسم لوحة فنية باستخدام تلك الأجزاء المتبقية من الأوراق النقدية تذكر كل المتقاعدين بمخاطر الاحتفاظ بمبالغ كبيرة من النقود في منازلهم.

المصدر: فيستي