رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن عن تأييده لإنفانتينو

الرياضة

رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن عن تأييده لإنفانتينوجياني إنفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heby

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميا عن تأييده للسويسري جياني إنفانتينو سكرتير عام الاتحاد الأوروبي للعبة في الانتخابات المزمع إجراؤها على رئاسة "فيفا" أواخر الشهر الحالي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان له الخميس 18 فبراير/شباط أن مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقر رسميا اليوم الأربعاء على تأييد جياني إنفانتينو لرئاسة الفيفا وذلك في الانتخابات المقرر إجراؤها بمدينة زيوريخ السويسرية الأسبوع المقبل".

ويخوض إنفانتينو الانتخابات كأحد خمسة مرشحين يتنافسون على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا.

ومن أجل الفوز في الانتخابات، يحتاج المرشح إلى 105 أصوات من ممثلي 209 اتحادا أعضاء بالفيفا من المقرر حضورهم الانتخابات المقرر إجراؤها خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس) للفيفا نهاية الأسبوع المقبل في زيوريخ.

ويتنافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا مع كل من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم والفرنسي جيروم شامبين والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.

وقال غريغ دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي : " فعلنا ما وعدنا به .. تحدثت إلى كل المرشحين بشكل شخصي أو عبر الهاتف.. ترك جياني إنفانتينو انطباعاً جيّداً لدينا. كما ترك الأمير علي انطباعاً جيّداً، ولكننا قرّرنا في النهاية دعم مرشح اليويفا".

المصدر: DPA 

دوري أبطال اوروبا