باير ليفركوزن أمام فرصة للثأر من بوروسيا دورتموند في البوندسليغا (صور)

الرياضة

 باير ليفركوزن أمام فرصة للثأر من بوروسيا دورتموند في البوندسليغا (صور)باير ليفركوزن أمام فرصة للثأر من بوروسيا دورتموند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hebb

يبحث باير ليفركوزن عن آخر آماله المنطقية بالمنافسة على مركز الوصافة عندما يستقبل بوروسيا دورتموند الأحد المقبل 21 فبراير/شباط في المرحلة الـ22 من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبتعد ليفركوزن الثالث بفارق 13 نقطة عن دورتموند الثاني، وبالتالي ستكون خسارته شبه حاسمة، قبل 12 مرحلة على ختام الدوري، بفقدان أمل انتزاع المركز الثاني.

كما يريد باير ليفركوزن تعزيز مركزه الثالث الذي انتزعه بعد نتائج هرتا برلين المتذبذبة.

وصحيح أن باير ليفركوزن لم يخسر في آخر 6 مباريات، لكنه يواجه بوروسيا دورتموند العنيد هذا الموسم والراغب بمطاردة مستمرة مع بايرن ميونيخ المتصدر بفارق 8 نقاط عنه.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا في المرحلة السابقة على ضيفه هانوفر بهدف الأرميني هنريخ مخيتاريان، في ظل غياب هدافه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بسبب الإصابة.

من جهته، يسعى باير ليفركوزن إلى الاحتفاظ بهدافه الجديد المكسيكي خافيير هرنانديز " تشيتشاريتو" صاحب 13 هدفا حتى الآن في 17 مباراة.

وأكد ميكايل شادي مدير باير ليفركوزن التنفيذي أن فريقه لا ينوي بيع تشيتشاريتو المطارد من ليفربول وأرسنال الإنجليزيين.

وقال شادي: "أولا لديه عقد معنا. قدومه إلى فريقنا لم يكن بسبب المال. لم يقل أبدا أنه يريد الرحيل. هو مرتاح هنا لأنه يشعر بالتقدير. نحن فريق يسمح له باللعب. سيساعدنا لكن نحن أيضا نقوم بمساعدته".

وتابع: "إذا بلغنا دوري الأبطال لدينا فرصة كبيرة في الاحتفاظ به".

وانتهت مباراة الذهاب بفوز كبير لدورتموند 3-0 .

على مقلب آخر، يبدو بايرن ميونيخ مرشحا قويا لتجاوز ضيفه دارمشتات الثالث عشر بعد غد السبت.

وعاد بايرن إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على أوغسبورغ 3-1 في المرحلة السابقة معوضا تعادله مع ليفركوزن دون أهداف.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الإنجليزي من أجل الإشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد الفريق الأحمر لمواجهة الثلاثاء المقبل حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه بايرن غيابات بالجملة في خط دفاعه بعد إصابة جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر، كما تأثر لغياب المغربي المهدي بن عطية والإسباني خافي مارتينيز.

ويعوّل الفريق البافاري على البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين 21 هدفا بفارق هدف عن أوباميانغ، وتوماس مولر ثالث الترتيب برصيد 15 هدف.

وتخطى بايرن خصمه بسهولة 3-0 ذهابا.

ويأمل هرتا برلين وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول في أربع مباريات، عندما يستقبل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وثامن الترتيب.

وحقق فولفسبورغ فوزا جيدا على أرض غنت البلجيكي 3-2 الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، ليقطع شوطا كبيرا نحو ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

وتتجه الأنظار إلى شتوتغارت العاشر بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية رفعته من مواقع الهبوط، لكنه يحل ضيفا على شالكه الخامس والقوي على أرضه.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة أينتراخت فرانكفورت مع هامبورغ، والسبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، وهوفنهايم مع ماينتس، وإينغولشتات مع فيردر بريمن، والأحد هانوفر مع أوغسبورغ.

المصدر: وكالات