الأمم المتحدة: 50 ألف سوري بلا مأوى جنوب سوريا

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: 50 ألف سوري بلا مأوى جنوب سوريالاجئون سوريون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he8t

قالت الأمم المتحدة في بيان الأربعاء 17 فبراير/شباط إن قرابة 70 ألف سوري فروا من منازلهم في مدن وبلدات بجنوب سوريا خلال الأشهر الثلاثة الماضية إثر تكثيف العمليات العسكرية هناك.

وحذرت المنظمة الأممية من أن قرابة 50 ألف شخص باتوا من دون مأوى في ظل الظروف الجوية القاسية وبرد الشتاء القارس.

ونقل البيان عن المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن إدوارد كالون، "تكثيف القصف المدفعي والجوي في جنوب سوريا على مدى الأشهر الثلاثة الماضية أدى الى تشريد عدد كبير من المدنيين".

وأوضح كالون أن حوالي 70 ألفا فروا من منازلهم وتعرض كثيرون للتشريد للمرة الثانية أو الثالثة في سعيهم للوصول إلى مناطق آمنة".

من جهة أخرى، قال كالون المنسق الأممي أنه يأسف لنقص الخدمات الأساسية نظرا للقصف الجوي"، مضيفا أن قوافل إضافية من المساعدات أرسلت خلال الأسبوعين الماضيين لتزويد أكثر من 7 آلاف طفل و25 ألف شخص بالغ بالبطانيات والملابس الشتوية واللوازم المنزلية وضرورات الحياة.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة تخطط لتوفير حصص غذائية إضافية لنحو 55 ألف مشرد وتوفير لوازم منزلية أساسية لقرابة 100 ألف شخص جنوب سوريا.

وعبرت المنظمة الأممية عن قلقها حيال ما يجري في سوريا مؤكدة الضرورة الملحة للتوصل إلى حل سياسي والانتقال الفوري إلى مرحلة توقف كامل لكافة العمليات.

 المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية