روسيا و"أوبك" ستراقبان سوق النفط لضمان استقراره

مال وأعمال

روسيا ووزير النفط الفنزويلي إيلوخيو ديل بينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he5v

قال وزير النفط الفنزويلي "إيلوخيو ديل بينو" إن مجموعة من الدول المنتجة للنفط، على رأسها روسيا، تخطط لمراقبة استخراج وإنتاج النفط لمدة أربعة أشهر.

وأضاف ديل بينو أن دولا أعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وروسيا سيقيمون سوق النفط، ويتخذون قرارات مشتركة للحد من هبوط أسعار الخام وضمان انتعاشها.

واتفقت 4 دول منتجة للنفط هي السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا  خلال اجتماعها يوم أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة على تثبيت إنتاجها عند مستوى شهر يناير/كانون الثاني الماضي بشرط مشاركة باقي المنتجين في ذلك.

وفي بيان نشرته الشركة الحكومية الفنزويلية للبترول " PDVSA" عبر بريدها الإلكتروني وحصلت على نسخة منه وكالة "بلومبورغ"، قال الوزير الفنزويلي فيه: "السعر حاليا في أيدي المضاربين"، منوها إلى أن اتفاقية الدوحة تهدف إلى تحقيق الاستقرار في أسعار السوق، للحفاظ على المخزون للأجيال القادمة.

بدورها، أعربت دولة الإمارات على لسان وزير طاقتها سهيل المزروعي عن استعدادها للتعاون مع باقي منتجي الخام لتحقيق الاستقرار في سوق النفط.

ويجتمع وزير النفط الفنزويلي يوم الأربعاء مع المسؤولين العراقيين والإيرانيين في العاصمة الإيرانية لبحث مسألة انضمام طهران وبغداد إلى اتفاق الدوحة.

المصدر: "إنترفاكس"

توتير RTarabic