العراق.. إطلاق سراح 3 أمريكيين اختطفوا في بغداد منذ شهر

أخبار العالم العربي

العراق.. إطلاق سراح 3 أمريكيين اختطفوا في بغداد منذ شهرعناصر من القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he4r

أكد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء 16 فبراير/شباط، المعلومات والتقارير الإعلامية بخصوص الإفراج عن ثلاثة أمريكيين خطفوا في بغداد في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان مسلحون مجهولون قد خطفوا الأمريكيين الثلاثة من شقة في منطقة الدورة جنوب شرقي العاصمة بغداد، في منتصف يناير/كانون الثاني.

وقالت مصادر أمريكية وعراقية حينها إن مجموعة مدعومة من إيران تحتجزهم على الرغم من نفي رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت لاحق، احتمال التورط الإيراني في المسألة.

وقال مسؤول في مكتب وزير الداخلية إن الأمريكيين الثلاثة قد أفرج عنهم في منطقة قرب اليوسفية جنوب بغداد، وتسلمتهم المخابرات العراقية وستسلمهم بدورها للسلطات الأمريكية في بغداد.

وفي ردود الفعل، رحبت الخارجية الأمريكية بالإفراج عن مواطنيها، وأثنت على المجهود الذي بذلته السلطات العراقية المساعدة في ضمان عودتهم.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، في بيان:" نقدر بإخلاص المساعدة التي قدمتها حكومة العراق وكل الجهود من أجل ضمان الإفراج عن الأفراد سالمين".

وقال مصدر مطلع على مجريات القضية إن الرجال الثلاثة كانوا يعملون في شركة صغيرة تنفذ أعمالا لشركة "جنرال ديناميك كورب"، بموجب عقد مع الجيش الأمريكي، مشيرا إلى أن اثنين من المفرج عنهم يحملان اسمي وائل المهداوي وعمرو محمد.

المصدر: رويترز