نتنياهو يهاجم مبادرة باريس لعقد مؤتمر دولي بشأن الشرق الأوسط

أخبار العالم

نتنياهو يهاجم مبادرة باريس لعقد مؤتمر دولي بشأن الشرق الأوسطرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he4i

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء 16 فبراير/شباط، مجددا الاقتراح الفرنسي لعقد مؤتمر دولي حول التسوية في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو إن المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين هي الطريق الوحيد الممكن إلى السلام في المنطقة. وأضاف أن موقف إسرائيل الذي عبر عنه أثناء زيارته إلى برلين يعد نقيضا لموقف القادة الفلسطينيين الذين يتحدثون عن أن الصيغة الثنائية قد اسنتنفذت، ودعمهم للمبادرة الفرنسية التي تقضي بإعادة إطلاق عملية السلام، مع إشراك دائرة واسعة من الدول فيها، على غرار آلية التعامل مع الملف النووي الإيراني.

وتابع نتنياهو:" لا يوجد سبيل للسلام سوى المفاوضات المباشرة بين الطرفين دون شروط مسبقة.. إنه السبيل الحقيقي.. وأعتقد أن كل من يحاول الانحراف عنه لا يسهم في إنجاح العملية التفاوضية".

وذكر رئيس الحكومة الإسرائيلية أن تعهد باريس بالاعتراف بدولة فلسطين في حال فشل المؤتمر الدولي أثار امتعاضا شديدا في إسرائيل.

وأعرب نتنياهو عن اعتقاده بأنه في هذه الحال سيكون المؤتمر محكوما بالفشل، لأنه " إذا كان الفلسطينيون يعرفون أن مطلبهم مقبول مسبقا ولا ينبغي عليهم أن يفعلوا شيئا من أجله فهم لن يفعلوا شيئا".

المصدر: نوفوستي