خبير: سر نجاح سيارة "Lada XRAY" في محركها

عالم السيارات

خبير: سر نجاح سيارة مصمم بريطاني يكشف عن أسباب نجاح آخر موديل لسيارة "لادا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he11

أدلى المصمم البريطاني ستيف مارتين بأفكاره في شأن سبب نجاح سيارة "Lada XRAY" في صفحته الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

 فرأى ستيف أن ذلك الاهتمام الهائل بالموديل الجديد لمصنع السيارات الرئيسي الروسي نشأ في موقع مهد مسبقا قبل يوم من بداية مبيعاتها في عيد القديس فالنتاين. وقد أعجب راغبو شراء هذه السيارة بمحركها بالدرجة الأولى وليس بهيكلها علما أن المصممين قدروا على تصنيعها لتكون في أحسن صورة. وتتميز السيارة بمحركها الذي جاء نتيجة للتعاون مع ائتلاف رينو-نيسان وبعلبة السرع الجديدة.

فيتصف هذا المحرك بأن مواصفاته الفنية الأساسية تتوافق مع مواصفات محرك موديل Sandero لشركة رينو على الرغم من تصنيع 50% من أجزائه في روسيا بينما استوردت الأجزاء المتبقية من اليابان. كما يلفت هيكل السيارة المشاهد كون حرف X تتمة لخطوط أشكاله. ويوجد الحرف نفسه داخل السيارة على لوحة المفاتيح. ويشير مصممو السيارة والمختصون والمحللون الأجانب إلى أن هذا الموديل سيقدر على منافسة ماركات عالمية شهيرة كما يجب. ولا تبقى سيارات هذا الموديل عادة مددا طويلة في صالات العرض لدى وكلاء الشركة بل تسير إلى مواقف أصحابها الجدد. وتجري مبيعات سيارات لادا Xray في 56 مدينة روسية.

المصدر: موقع uincar.ru