بدء مناورات جوية سعودية تركية استعدادا لخطوات قادمة

أخبار العالم العربي

بدء مناورات جوية سعودية تركية استعدادا لخطوات قادمةمقاتلات سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he0v

بدأت القوات الجوية التركية والسعودية الاثنين 15 فبراير/شباط إجراء مناورات مشتركة في تركيا تمتدد لـ5 أيام، في وقت يؤكد البلدان استعدادهما لتكثيف العمليات ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وأكدت رئاسة الأركان التركية في بيان أن 6 مقاتلات سعودية من طراز اف-15 تشارك في هذه المناورات التي تجري في منطقة قونية وسط تركيا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت السعودية أنها ستنشر في الأيام المقبلة مقاتلات بقاعدة انجرليك الجوية جنوب تركيا، مع تأكيد وزير الدفاع التركي عصمت يلماظ الاثنين أنه يتوقع وصول مقاتلات اف-16 سعودية إلى قاعدة انجرليك، حيث تنتشر طائرات أمريكية وألمانية تابعة لقوات التحالف.

وكان المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، أكد أن الرياض نشرت مقاتلات في تركيا لتكثيف عملياتها ضد تنظيم داعش. وأوضح أن قوة جوية سعودية موجود في قاعدة إنجرليك في تركيا.

وتتزامن المناورات المشتركة بين أنقرة والرياض مع استضافة المملكة العربية السعودية مناورات عسكرية، وصفها الإعلام الرسمي بأنها الأكبر في المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية تحت مسمى "رعد الشمال"، ستجري بالقرب من قاعدة "الملك فهد" في منطقة حفر الباطن شمال السعودية بالقرب من الحدود العراقية، وتشارك فيها القوات الجوية والدفاع الجوي والمدفعية والدبابات والمشاة الميكانيكية والبحرية، بالإضافة إلى القوات الخاصة.

المصدر: أ ف ب